الوداد البيضاوي يواجه شباب بلوزداد بحثا عن التأهل لدور نصف نهائي أبطال افريقيا

حرر بتاريخ من طرف

سيواجه الوداد البيضاوي ، السبت ، شباب بلوزداد الجزائري على أرضية ملعب 5 يوليوز 1962 بالجزائر ، مع الطموح الى التأهل الى الدور نصف النهائي قبل مباراة الإياب.

ويخوض الوداد البيضاوي، المتوج باللقب القاري مرتين عامي 1992 و2017 ، كأحد المرشحين، هذا الديربي المغاربي الذي سيواجه فيه شباب بلوزداد الذي يعتزم اجتياز الدور ربع النهائي الذي فشل في تجاوزه مرتين على التوالي، آخرها في النسخة السابقة بعد الإقصاء أمام الترجي التونسي بعد ركلات الترجيح.

وكان الوداد البيضاوي قد حسم صدارة المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة.

أما شباب بلوزداد الجزائري فأنهى مرحلة المجموعات في المرتبة الثانية داخل المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف الترجي الرياضي التونسي المتصدر للمجموعة ب 15 نقطة.

محليا ، تأهل الوداد البيضاوي لربع نهائي كأس العرش بعد فوزه على فريق شباب المحمدية بثلاثة أهداف مقابل هدفين بفضل ثنائية أيمن الحسوني (الدقيقة 30 و 67) وجلال الداودي (الدقيقة 81).

من جانبه حقق شباب بلوزداد ، المتصدر بلا منازع لبطولة الدرجة الأولى الجزائرية ، أداء رائعا الثلاثاء الماضي بالتغلب على وصيفه شبيبة الساورة (1-0) ليزيد الفارق إلى تسع نقاط و لعبتين أخريين للذهاب.

وبالنسبة للديربي بالألوان الافريقية هذا السبت ، فإن رجال وليد الركراكي مطالبون بتأكيد مكانتهم كمرشحين لنسخة 2022 من دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى الحفاظ على مستواهم الذي أبانوا عنه حتى الآن في الدوري.

ويسجل للوداديين أنهم قدموا عروضا مقنعة خلال تنقلاتهم في مرحلة المجموعات بانتصارين مقابل خسارة واحدة ، تماما كما خصمه الجزائري الذي قدم مباريات جيدة على أرضه (انتصاران وتعادل).

وفي الغالب، سيحتفظ مدرب الوداد بالتشكيلة الأساسية للفريق مع إحداث تغييرات طفيفة، مع التكناوتي في حراسة المرمى ، وداري ورحيم والعملود وعطية في الدفاع ، والجعدي وجبران والمترجي ومؤيد اللافي في الوسط وأيمن الحسوني وتسومو ثنائي الهجوم. .

ومن المنتظرأن لا يشارك الجناح الأيسر يحيى عطية الله في هذه المقابلة في انتظار تقرير الطاقم الطبي، الذي سيقرر ما إذا كان بإمكانه الظهور في تشكيلة الوداد أمام بلوزداد.

وكان اللاعب عطية الله قد تعرض للإصابة في المقابلة التي أجراها الوداد أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي، والإصابة تتطلب 10 راحة أيام قبل العودة إلى الميادين.

من جهته ، عبر المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا في تصريحاته الأخيرة عن تفاؤله ، حتى لو كانت مهمة زملاء شمس الدين نساخ ضد االمتوج لمرتين في المسابقة تعد بأن تكون صعبة.

وأشار الفني البرازيلي ، الذي سبق وأن أكد أن جميع الفرق متساوية في هذه المرحلة من المسابقة، إلى أنه يتمتع بميزة مواجهة فريق مسلم مما سيسمح لنا بلعب مباراة الإياب خلال شهر رمضان، والمسافة التي سنقطعها ليست طويلة، إنها ميزة كبيرة لنا ولهم أيضا.

وبخصوص الوداد، أكد باكيتا أنه يملك معلومات كافية عن الوداديين، وعلى هذا الأساس قام بالتحضيرات لمقابلة الجزائر.

يذكر أن شباب بلوزداد سيلعب السبت أمام ما لا يقل عن 50 ألف من أنصاره

وسبق لمكتب المركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر) أن أعلن لأربعاء في بيان فتح ملعب 5 يوليوز للجمهور ابتداء من اليوم الجمعة بمناسبة ربع نهائي ال (كاف).

ويقود هذه المباراة الحكم البورندي، باسيفيك نداباتهاوين ايمانا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة