الهيني يطالب بإعفاء العثماني بعد وصفه لـ”عيوش” بالكلب

حرر بتاريخ من طرف

طالب المحامي والحقوقي محمد الهيني بإعفاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أمس السبت 15 شتنبر الجاري، وذلك بعد تصريح حول عضو المجلس الأعلى للتعليم نور الدين عيوش.
وأرجع الناشط الحقوقي، مسببات طلبه إعفاء رئيس الحكومة، كون الأخير استعمل وصف الكلاب في نقده لأي مواطن.

وقال الهيني في تدوينة عبر صفحته الشخصية بالفايسبوك ”أن يستعمل رئيس حكومة لكل المغاربة وصف الكلاب في نقد لأي مواطن هو استعمال خطير يسائل الحكومة والمواطنة ككل والإنسانية جمعاء وهذا يكفي لإعفائه لأنه لا يتمتع بحس أخلاقي أو وطني أو حس المسؤولية بشكل عام.

وهاجم “سعد الدين العثماني”، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، “نور الدين عيوش”، بسبب تصريحه “القافلة تسير والكلاب تنبح”، حيث اعتبر ما قاله بممارسة “الداعشية السياسية”.

وقال “العثماني”، في كلمة له بالدورة الإستثنائية للمجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية” المنعقدة امس السبت 15 شتنبر الجاري، بمجمع “مولاي رشيد للشباب والطفولة” ببوزنيقة، نحن من يجب أن يقول لعيوش ذلك، مضيفا أن “قافلة التشبث بالثوابت والإصلاح لن تتمكن من السير إلا بتعاون الجميع”.

وكان “عيوش”، عضو اللجنة الدائمة للمناهج والبرامج والتوجيهات والوسائط التعليمية بالمجلس الأعلى للتعليم، قد وصف الرافضين لدعواته بإقحام الدارجة في المقررات الدراسية بـ”الكلاب”، الذين لا يستحقون الإحترام، مشيرا الى أن القافلة “تسير والكلاب تنبح”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة