النيابة العامة بآسفي تحدث منصة للتفاعل مع الشكايات عن بعد

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بآسفي عن إحداث منصة إلكترونية، تمكن المواطنين من تقديم الشكايات والتظلمات المتعلقة بالعنف ضد النساء والأطفال وتتبع مآلها دون التنقل لبناية المحكمة.

وأنهى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، عبد المولى زهير، في بلاغ، إلى “علم المواطنين والمواطنات عن افتتاح منصة الكترونية للتفاعل مع شکایات العنف ضد النساء والأطفال متوفرة عبر الموقع (http://www.pmp.ma:85/index.php?tr=223)”.

ويروم افتتاح هذه المنصة، حسب المصدر ذاته، “التخفيف عن المواطنين وطأة التنقل صوب مقر المحكمة الابتدائية بآسفي، في ظل استمرار الحجر الصحي الناتج عن تفشي فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي قد يصعب عن المواطنين التنقل صوب مقر المحكمة لتقديم شكايتهم مباشرة”.

وأشار زهير إلى أنه بإمكان المواطنين تقديم شكاياتهم أيضا عبر البريد الالكتروني ([email protected]) أو عن طريق التواصل مع النيابة العامة من خلال الهاتف المحمول (0666.75.55.27)، الهاتف التابث (0524.62.81.69 ) أو الفاكس (0524.62.81.69).

ودعا وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي “جميع المواطنات والمواطنين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية لتفادي انتشار الوباء”.

وذكر البلاغ بأن إحداث هذه المنصة يأتي تنفيذا للدورية الصادرة عن رئيس النيابة العامة حول موضوع قضايا العنف ضد المرأة خلال فترة الحجر الصحي بالمملكة، والتي دعت إلى الاهتمام بالشکایات والتبليغات بشأن قضايا العنف ضد النساء وإعطائها الأهمية والأولوية في المعالجة.

كما دعت إلى اتخاذ إجراءات الحماية المقررة بمقتضى القانون لفائدة النساء والأزواج عموما بما يتلاءم مع الوضعيات التي تتطلب الحماية والحرص على المصالح الفضلى للأطفال، وفي ظل استمرار إجراءات الحجر الصحي بالبلاد بسبب فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة