النهج الديمقراطي يتحدى قرار منع احتفالات فاتح ماي بوقفات احتجاجية

حرر بتاريخ من طرف

بالرغم من قرار منع الحكومة لاحتفالات فاتح ماي، اليوم السبت، خرج بعض من قياديي النهج الديمقراطي بالمركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للشارع ونظموا وقفات احتجاجية في الدار البيضاء وأكادير.

وندد قياديون في تنظيم النهج الديمقراطي على قلتهم، أمام مقرات النقابة خاصة بالبيضاء واكادير بالمنع رافعين لشعارات ترفض استغلال الحجر الصحي من أجل تمرير قوانين ومشاريع تراجعية ضد الحقوق الأساسية للطبقة العاملة.

وكانت الحكومة قد أعلنت بداية الاسبوع الجاري عن قرار منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ للحكومة أنه “في سياق تسجيل بعض الدعوات لتنظيم احتفالات فاتح ماي بشكل حضوري بالشارع العام، وفي إطار الحرص على تنزيل التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بالمملكة خاصة المخاطر التي قد تشكلها على مستوى التجمعات بالفضاءات العامة، تعلن الحكومة أنه قد تقرر منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية”.

وأضاف البلاغ أنه “وإذ تشيد الحكومة بروح المسؤولية والانخراط القوي للمركزيات النقابية في مواجهة التداعيات السلبية لهذه الجائحة، فإنها تهيب بالجميع مواصلة المجهودات المبذولة والالتزام، على غرار السنة الماضية، بجميع التوجيهات المعلنة والتدابير المقررة، حفاظا على النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في مواجهة هذا الوباء الخطير منذ ظهوره ببلادنا”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة