النصب على معتمرين مغاربة يضع وكالات أسفار في ورطة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أنها اتخذت عدد من الإجراءات الزجرية في حق بعض وكالات الأسفار السياحية، بعد توصلها بمجموعة من الشكايات المقدمة ضد هذه الوكالات.

وقالت الوزارة، إن اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي تضم في عضويتها ممثلين عن الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، قررت بعد دراسة الشكايات، السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين إحداها بمدينة الدار البيضاء معنية بالأحداث الأخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022، والثانية بمدينة تطوان.

وتقرر السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين بمدينتي الصخيرات وسلا، إضافة إلى توجيه إنذار لسبعة وكالات أسفار مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، ومنح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، وتحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

وأضافت الوزارة، أن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار، والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها.

وزادت أنه “ونظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها، بشكل دائم، خلال ساعات العمل وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة