الموسيقى الروحية تجمع سامي يوسف ومارسيل خليفة في المغرب

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة فاس المغربية الدورة 25 من مهرجان الموسيقى الروحية بين 14 و 22 يونيو المقبلين، وتتميز هذه الدورة بمشاركة النجمين البريطاني سامي يوسف واللبناني مارسيل خليفة.

ويحظى النجمان بشعبية كبيرة في المغرب، فمارسيل خليفة مثل النجم المفضل لشباب السبعينات والثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، خصوصًا بين طلاب الجامعات المغربية الذين ربطوا اسم مارسيل خليفة و الشيخ إمام وقتها بالفكر التقدمي والقضية الفلسطينية.

أما سامي يوسف الذي قدّم العديد من العروض في المغرب كان آخرها في مهرجان موازين 2018 ، فيمثل للمغاربة صورة المنشد المسلم المثقف، والذي يقدم فنًّا محترمًا ويعكس قيم التسامح والانفتاح على الآخر، التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

ويعتبر مهرجان فاس للموسيقى الروحية، الذي أصبح له بعد ربع قرن صيت عالمي، فرصة لتلاقي وتمازج ثقافات روحية خصوصًا على المستوى الموسيقي، لأنه يستضيف أسماء وفرقًا موسيقية من كل الديانات وكل أنحاء العالم.

وتشرف على تنظيم المهرجان مؤسسة روح فاس، وقد وقعت المؤسسة منذ عام 2018 شراكة رسمية مع اليونسكو.

وقال عبدالرؤوف زويتين رئيس المؤسسة في كلمته المنشورة على الموقع الرسمي للمهرجان: إن ”المهرجان فرصة للاحتفال بالتنوع والتسامح؛ إذ ساهم على مر السنين في حوار الثقافات والأديان، لتجسيد الوعي بقيم المغرب التي تميزت بالانفتاح على العالم“.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة