المهرجان الدولي للمسرح الجامعي ما بين 23 و27 أبريل الجاري بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي ما بين 23 و27 أبريل الجاري بمراكش
تحتضن مدينة مراكش ما بين 23 و 27 أبريل الجاري الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي٬ وذلك بمشاركة فرق مسرحية تمثل 13 بلدا ضمنها المغرب.

وتشكل هذه التظاهرة الثقافية٬ المنظمة بمبادرة من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش٬ فضاء مفتوحا للإبداع المسرحي والتبادل الفني بين مختلف الثقافات عبر العالم٬ كما تروم أيضا إنعاش مسرح الهواة بالمغرب وخلق منتدى للتكوين لفائدة الطلبة المشاركين٬ فضلا عن تمكين الطلبة من تبادل وسائل العمل في المجال المسرحي.

ويعتبر هذا المهرجان مناسبة لإبراز المواهب الشابة من بين الطلبة في المجال المسرحي ومنحهم الفرصة لتثمين إبداعاتهم الفنية اعتبارا لكون المسرح الجامعي يعد جسرا هاما لعدد من الفنانة نحو الاحتراف المسرحي.

وستنشط فقرات هذا المهرجان فرق مسرحية تمثل عددا من المدن المغربية إلى جانب فرق أجنبية من الهواة والمحترفين من فرنسا وبلجيكا وبولونيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك واليابان والإمارات العربية المتحدة ولبنان ومصر وليبيا والجزائر.

وسيعرف برنامج هذه التظاهرة الثقافية٬ التي تتوزع فقراتها بين مسرح دار الثقافة بالداوديات والمسرح الملكي٬ تنظيم موائد مستديرة وندوات وورشات في المجال المسرحي.

وبهذه المناسبة سيتم تكريم وجوه مسرحية مغربية وهم رشيد الوالي ومنى فتو وعبد الله فركوس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة