المنصوري تستقبل تنسيقية المجتمع المدني بساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها “كِشـ24” تقدم اهم المقترحات

حرر بتاريخ من طرف

المنصوري تستقبل تنسيقية المجتمع المدني بساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها
علمت “كِشـ24” أن رئيسة المجلس الجماعي “فاطمة الزهراء المنصوري ” عقدت لقاء مع تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بساحة جامع الفنا والاسواق المحيطة بها ، صبيحة يوم أمس الجمعة 30 ماي . وأفادت مصادر الجريدة أن هذا اللقاء كان جاء بطلب من التنسيقية السالفة الذكر ، بناء على المادة 12 من الدستور الجديد  للمملكة لسنة 2011 ، وبناء على المشروع الهام ” مراكش الحاضرة المتجددة ” الذي اعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، بمراكش ، والذي أوضحت خطوطه العريضة رئيسة المجلس أمام جلالته، وبناء على ما تعرفه ساحة جامع الفنا والاسواق المحيطة بها من مشاكل إجرائية وتنظيمية ، كونها ساحة عالمية كبرى صنفت من طرف منظمة اليونيسكو  ” كتراث شفوي لامادي إنساني ” .
 
وهكذا فقد استغرق هذا اللقاء حسب مصادر حضر الاجتماع، حوالي الساعتين والنصف استمعت خلالها رئيسة المجلس الجماعي المنصوري، لرؤساء الجمعيات بنفس التنسيقية ، وهم يبسطون المشاكل والمعيقات التي تعيق الساحة مع تقديم بعض المقترحات والحلول الجدرية على المدى القريب والمتوسط.

وفي هذا الاطار قدمت التنسيقية ورقة مطلبية لرئيسة المجلس التي تمت مناقشتها ،  بعضها سيعرض على أنظار المجلس الجماعي في دوراته العادية المقبلة، وبعضها سيتم انجازه  قريبا …

  وحسب نفس المصادر لـ”كِشـ24″ ان هذه المطالب كلها تصب في شيء واحد : التدبير العقلاني للساحة والأسواق المحيطة بها.

واليكم نسخة من هذه المطالب التي تقدمت بها التنسيقية لرئيسة المجلس الجماعي جاء فيها :

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة