المنشد التهامي الحراق يصدر فيديو كليب أغنيته “خاتم الأنبياء”

حرر بتاريخ من طرف

المنشد التهامي الحراق يصدر فيديو كليب أغنيته
وقال التهامي الحراق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “الفيديو كليب الذي يظهر فيه كورال مكون من شباب بزي عصري، يهدف الى تقريب العالم الخلقي للرسول الكريم من الجيل الجديد”. 

وأضاف أن الأغنية تستعيد خصال الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، بتسامحه ونبله، والدروس المستقاة من سيرته الاستثنائية وتعريف الناشئة بالقيم الأخلاقية الحقيقية للإسلام، دين السلام والتعايش والتسامح.

وأبرز الحراق، أن الفيديو كليب، الأول في مسيرته الفنية الانشادية، يتصدى أيضا للأفكار النمطية حول الاسلام، كدين يتبنى المساواة بين البشر ويقفز على انتماءات العرف واللون.

وتم تصوير الفيديو كليب الذي أخرجه حسن الكرفطي بتطوان، في بيت عتيق ذي طابع أندلسي، تثمينا للتراث التاريخي والثقافي للمدينة. 

وتدعو الأغنية التي تناجي الرسول الكريم معددة بعضا من خصاله الى قراءة جديدة لحياته صلى الله عليه وسلم، كي تكون مصدرا ملهما ونموذجا يحتذى.

والقطعة التي كتب كلماتها الشاعر نبيل أشرف بمثابة رد على الأطراف التي استهدفت مؤخرا ثوابت الدين الاسلامي ونداء لتجاوز الأفكار النمطية والأحكام الجاهزة حول الاسلام.

يذكر أن التهامي الحراق، من مواليد تطوان عام 1959، وهو من أبناء الطريقة الحراقية، التي تأسست قبل أزيد من قرنين على يد سيدي محمد الحراق. نشأ في هذا الوسط الروحي وتلقى تنشئته في الزاوية التي صقلت موهبته الموسيقية والإنشادية.

في مرحلة لاحقة، أنشأ التهامي الحراق مجموعته الخاصة التي تعنى بالموسيقى الروحية والموشحات الأندلسية والمواويل والشعر الصوفي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة