المنسق الإقليمي لـ”الأحرار” بصفرو يرفع دعوى قضائية ضد مصطفى لخصم

حرر بتاريخ من طرف

لم يتأخر رد القادة المحليين والجهويين لحزب التجمع الوطني للأحرار على التصريحات المثيرة للبطل العالمي في “الفول كونطاكت” و”الكيك بوكسينغ”، مصطفى الخصم، بخصوص “الإتجار” في التزكيات الانتخابية.

وقالت مصادر مقربة لـ”كشـ24″، إن حسن لوطاية، المنسق الإقليمي لحزب “الحمامة” بصفرو، قرر أن يتقدم بشكاية لدى النيابة العامة.

وأقر المنسق الإقليمي لحزب “الأحرار” بصفرو بأن مصطفى لخصم طلب الترشح باسم الحزب في كل من الاستحقاقات التشريعية والجماعية بمنطقة إيموزار كندر، لكنه أضاف بأنه، وبعد الاستشارة مع الهيئات التقريرية داخل الحزب اتضح أن المعني بالأمر ليست له الشروط المطلوبة للمرشح المفترض لحزب الأحرار بإقليم صفرو، وأنه لم يسبق له أن فاز بمقعد ولو بدائرته الانتخابية بجماعة إيموزار كندر.

وكان لخصم قد تحدث، في تصريحات صحفية، عن رشاوى تطلب من قبل مسؤولين في حزب “الأحرار” على صعيد جهة فاس ـ مكناس، للحصول على تزكية لخوض الانتخابات القادمة.

وقال إن هذا الكلام قيل له بطريقة مباشرة وغير مباشرة. وتحدث عن رشاوى تصل في هذا المجال إلى 500 مليون سنتيم. كما أشار إلى أن البعض طلب رشوة تقدر بـ50 مليون سنتيم للحصول على التزكية، وهو ما رفضه.

ودافع عن إنجازات عزيز أخنوش، الرئيس الحالي لـ”الأحرار”، وقال إنه يساهم في التغيير ويشتغل في المجال الاجتماعي، وبأنه معجب به. لكنه أكد على أنه وجد أن أغلبية مسؤولي الحزب بالجهة يخدمون فقط مصالحهم، مما دفعه إلى مغادرة الحزب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة