الخميس 13 يونيو 2024, 01:20

رياضة

المنتخب المغربي يرتقي إلى المركز الـ 32 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 12 أغسطس 2021

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز ال34 إلى ال32 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر اليوم الخميس (1488 نقطة).وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الرابع، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1545 نقطة) وتونس (1515 نقطة) والجزائر (1499 نقطة)، فيما احتل منتخب نيجيريا المركز الخامس (1480نقطة).وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1822 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي (1798 نقطة) ثم المنتخب الفرنسي (1762 نقطة).

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز ال34 إلى ال32 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر اليوم الخميس (1488 نقطة).وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الرابع، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1545 نقطة) وتونس (1515 نقطة) والجزائر (1499 نقطة)، فيما احتل منتخب نيجيريا المركز الخامس (1480نقطة).وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1822 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي (1798 نقطة) ثم المنتخب الفرنسي (1762 نقطة).



اقرأ أيضاً
الاعلان عن ملعب مباراة الكوكب المراكشي وشباب بنجرير
أعلن المكتب المديري لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، عن الملعب الذي سيحتضن مباراة الفريق امام خصمه فريق شباب بن جرير برسم الجولة الأخيرة من منافسة البطولة الوطنية في قسمها الإحترافي الثاني، يوم السبت 15 يونيو 2024 وحسب ما اعلن عنه النادي، فإن الفريق سيستقبل شباب بنجرير على أرضية ملعب أحمد شكري بمدينة الزمامرة، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا، بحضور الجماهير.
رياضة

الإصابة تبعد ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى ضد هولندا
يغيب المهاجم الفذّ روبرت ليفاندوفسكي عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده بولندا في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم أمام هولندا الأحد في هامبورغ، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه في مباراة دولية ودية ضد تركيا الاثنين، وفق ما أعلن طبيب المنتخب. وقال الطبيب ياتسيك ياورشيفسكي في بيان، الثلاثاء، إن مهاجم برشلونة الإسباني البالغ 35 عاماً وصاحب 82 هدفاً في 149 مباراة دولية «تعرّض لتمزق في العضلة الفخذية ذات الرأسين، ما سيحرمه المشاركة في المباراة الأولى من البطولة. نبذل قصارى جهدنا ليتمكن من خوض المباراة الثانية ضد النمسا» في 21 يونيو. واضطر قائد بولندا لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما أسهم في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت لمصلحة بلاده 2 - 1. وأوقعت القرعة بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا. أما بالنسبة للمهاجم الآخر، كارول سفيديرسكي لاعب فيرونا الإيطالي الذي غادر بدوره الملعب في الدقيقة 19 بعد إصابته في كاحله الأيمن أثناء احتفاله بتسجيله الهدف الأول لبولندا، فقال طبيب المنتخب إن إصابته ليست خطيرة، وسيعود إلى التمارين بعد ثلاثة أو أربعة أيام على غرار زميله بافل دافيدوفيتش. وكانت بولندا خسرت أيضاً جهود المهاجم أركاديوش ميليك الذي أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا التي انتهت بنتيجة 3 - 1. وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقاً لما أشار إليه ناديه يوفنتوس الإيطالي في بيان مساء الاثنين، من دون تحديد موعد نهائي لمدة غيابه. وأضاف نادي مدينة تورينو: «سيبدأ اللاعب مرحلة إعادة التأهيل الثلاثاء بهدف العودة إلى النشاط التنافسي في أقرب وقت ممكن».
رياضة

الكعبي يقود المنتخب المغربي لاكتساح الكونغو بسداسية نظيفة
تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء 11 يونيو، من الفوز على الكونغو برازافيل، بنتيجة ستة اهداف دون مقابل، في المبارة التي جمعها بينهما بملعب ادرار بأكادير،  برسم الجولة الرابعة من اقصائيات كأس العالم 2026. وافتتح عز الدين اوناحي حصة التسجيل في الدقيقة 8 من الشوط الاول، قبل ان يضيف شادي رياض الهدف الثاني في الدقيقة 16، بينما سجل ايوب الكعبي هاتريك، حيث سجل الثالث والرابع والخامس في الدقيقتين  20، و 38 من الشوط الاول والدقيقة 53 من المباراة، في الوقت الذي سجل فيه البديل سفيان رحيمي الهدف السادس في الدقيقة 61 . وبهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده الى 9 نقاط، متصدرا المجموعة الخامسة، متقدما بثلاثة نقاط عن تنزانيا صاحبة المرتبة الثانية، بينما تحتل النيجر المرتبة الثالثة بثلاثة نقاط، وبنفس عدد النقاط تحتل زامبيا المرتبة الرابعة، في الوقت الذي يحتل فيه منتخب الكونغو المرتبة الاخيرة بصفر نقطة. ويشار ان المنتخب المغربي كان قد تغلب الاسبوع الماضي على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب اكادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
رياضة

تشكيلة المنتخب المغربي لمواجهة الكونغو برازافيل
كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي الذي سيواجه به نظيره الكونغولي، على أرضية ملعب “أدرار” بأكادير، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، اليوم الثلاثاء، انطلاقا من الثامنة ليلا. وجاء التشكيل كالآتي:بونو، حكيمي، أمرابط، أكرد، شادي رياض، زياش، أوناحي، دياز، إلياس بنصغير ، عطية الله، الكعبي.  
رياضة

أولمبيك مارسيليا يستهدف ضم أيوب الكعبي
يعتزم المهدي بنعطية، المستشار الرياضي في أولمبيك مارسيليا، الارتباط بالدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم أولمبياكوس، حيث يحاول إقناعه بالانضمام إلى صفوف نادي الجنوب الفرنسي الموسم المقبل. وأفاد موقع "La Tribune OM"، بأن المهدي بن عطية قد اتصل بأيوب الكعبي مباشرة لإبلاغه باهتمام أولمبيك مرسيليا، ومناقشة الانتقال المحتمل إلى النادي الفرنسي. وتمكن الدولي المغربي أيوب الكعبي من قيادة فريقه أولمبياكوس اليوناني، للظفر بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تسجيله للهدف الوحيد في النهائي أمام فيورنتينا (1-0)، كما حقق الكعبي 11 هدفا في 9 مباريات.
رياضة

رسميا.. خمسة مترشحين يتنافسون على رئاسة نادي الوداد
توصلت إدارة نادي الوداد الرياضي، بـ5 ترشيحات لرئاسة النادي، في إطار استعدادات التحضير للجمع العام المقبل، المرتقب يوم الخميس 18 يوليوز 2024. وأعلن نادي الوداد الرياضي، في بلاغ له اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، أنه توصل بخمسة ترشيحات لتولي رئاسة النادي، ويتعلق الأمر بترشيحات كل من هشام آيت منا، سعد الله ياسين، أنس كورامي، كرام الناسك، وتوزر عطيل. وكان الوداد الرياضي أعلن، في بلاغ له، يوم الأربعاء 29 ماي 2024، فتح باب الترشح لرئاسة النادي، وعين لجنة خاصة لتلقي طلبات الترشح للرئاسة بداية من الجمعة 31 ماي 2024، إلى غاية الاثنين 10 يونيو 2024.  
رياضة

عموتة يكشف عن واقعة صادمة في منتخب الأردن قبل مواجهة السعودية
كشف مدرب منتخب الأردن، المغربي الحسين عموتة عن واقعة صادمة تخص حالة لاعبي "النشامى" قبل وبعد مباراة طاجيكستان الأخيرة التي حسمها الأردن بثلاثية دون رد، وذلك عشية مواجهة السعودية. وأكد عموتة أن أكثر من خمسة لاعبين في منتخب الأردن، عانوا قبل وبعد مواجهة طاجيكستان الأخيرة من حالات تسمم، وذلك بقوله في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأردن ضد السعودية المقررة اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027: "الإفراط في تناول بعض الأطعمة ربما أدى إلى حالات التسمم بصفوف منتخب النشامى، وخاصة خلال مباراة طاجيكستان". وتابع عموتة: "اللاعبون يجب أن يتمتعوا بالعقلية الاحترافية، ويعرفوا أهمية الطعام الصحي فهو مهم في مسيرة اللاعب، وخاصة عند الاستحقاقات الرسمية". ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، ويكفيه التعادل أمام الأردن لحسم الصدارة، فيما يحتاج منتخب الأردن للفوز بأي نتيجة لاعتلاء قمة الترتيب بفارق الأهداف عن منافسه علما بأن منتخبي الأردن والسعودية ضمنا معا التأهل إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026. وعن مواجهة السعودية قال عموتة: "سنواجه المنتخب السعودي بثقة ونحن نأمل في تحقيق الفوز من أجل صدارة المجموعة، وسأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب في هذه المباراة". وتابع: "المنتخب السعودي فريق كبير، لكن سندخل المباراة براحة نفسية بعد التأهل، والضغط الوحيد الذي سيواجهنا هو ظهورنا بمستوى جيد وذلك بسبب النقلة النوعية التي حدثت في المنتخب مؤخرا". وأكمل المدرب المغربي: "بعد كأس آسيا الأخيرة اكتسبنا ثقة كبيرة، وبالنسبة لي أرى أننا أصبحنا منتخبا عالميا، وأتمنى أن يستمتع جميع اللاعبين في المباراة، لأن مثل هذه المباريات هي سبب تطورنا".
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 13 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة