المنتخب المغربي يتراجع في التصنيف العالمي لـ “الفيفا”

حرر بتاريخ من طرف

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخميس، تصنيفا شهريا جديدا للمنتخبات، تصدره المنتخب البلجيكي.

وتراجع المنتخب المغربي3 نقطتين في ترتيب شهر أكتوبر مقارنة مع ترتيب الشهر الماضي الذي احتل فيه المركز45، ليحتل المركز 47 هذا الشهر.

على المستوى القاري، احتل الأسود الرتبة الخامسة. وتصدرت تونس الترتيب افريقيا متبوعة بالسنغال، نيجيريا ثم الكونغو الديموقراطية.

وجاء ترتيب أفضل منتخبات على مستوى العالم بتصدر بلجيكا يليها منتخب فرنسا، بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، البرازيل، كرواتيا، إنجلترا، الأوروجواى، البرتغال، سويسرا، إسبانيا ثم الدنمارك.

المنتخب المغربي يتراجع في التصنيف العالمي لـ “الفيفا”

حرر بتاريخ من طرف

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمرتبة واحدة عن تصنيف الشهر الماضي.
 
وتراجع المنتخب المغربي في التصنيف ذاته بمركز واحد، إذ بات يحتل الرتبة 49 برصيد 661، متقدما على المنتخب الجزائري الذي حل في المركز 60 برصيد 645.
 
وواصل المنتخب المصري تصدره لقائمة المنتخبات الأفريقية في التصنيف الشهري للفيفا، حيث تقدم بمركزين عن تصنيف الشهر الماضي وبات يحتل المركز 20 عالميا برصيد 904.
 
وعلى مستوى التصنيف العالمي فقد واصل المنتخب الأرجنتيني تصدره للترتيب، متبوعا بالمنتخب البرازيلي في المركز الثاني ثم المنتخب الألماني.
 
وبالنظر إلى أن نسخة شهر مارس من قائمة التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola أخذت بعين الاعتبار 4 مباريات دولية من الفئة الأولى فقط، لم يكن هناك الكثير من التغييرات على ترتيب المنتخبات. ولا يزال عملاقا أمريكا الجنوبية الأرجنتين والبرازيل يحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي، تليهما ألمانيا حاملة اللقب العالمي.
 
كذلك لم يطرأ أي تغيير على المنتخبات العشرين الأولى منذ نسخة شهر فبراير باستثناء بولندا (12، +2) التي حققت أفضل ترتيب لها، والتي تقاسمت المركز 12 مع ويلز. كذلك تقدمت مصر (20، +3) بينما تراجعت أيسلندا (23، -3) نتيجة الهزيمة في لقاء ودي بهدف نظيف أمام المكسيك في 8 فبراير. يجدر التنويه بمنتخب بوركينا فاسو (36، +2) الذي بلغ أفضل مركز له على الإطلاق.  
 
تغييرات بسيطة على الخمسين الأوائل
 
شهدت الأندية الخمسين الأولى تغييرات بسيطة عن النسخة الماضية. أبرز هذه التغييرات كانت تحسين ثلاثة منتخبات لمركزها عبر القفز لثلاثة مراكز أو أكثر: مصر (20، +3) والسنغال (28، +3) وجمهورية التشيك (42، +4). ولم يتمكن أي فريق جديد من اقتحام نادي الخمسين الكبار. كما لم تتغير حصص الاتحادات القارية في الخمسين الأوائل: أوروبا 28، أفريقيا 11، أمريكا الجنوبية 8، أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 2، آسيا 2، أوقيانوسيا 0.
 
أما متصدرو الترتيب القاري في شهر مارس، فهي على التوالي: الأرجنتين (1، لا تغيير)، ألمانيا (3، لا تغيير)، المكسيك (17، لا تغيير)، مصر (20، لا تغيير)، إيران (33، -1)، نيوزيلندا (112، -1).
 
النسخة القادمة من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola بتاريخ 6 أبريل 2017.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة