المنتخب الأمريكي للسيدات يتفوق على هولندا ويحتفظ بلقب المونديال

حرر بتاريخ من طرف

احتفظ منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات بلقبه بطلا للعالم عقب تفوقه على نظيره الهولندي 2 -0 في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية ملعب غروباما في ليون، برسم الدورة الثامنة لكأس العالم في كرة القدم (فرنسا 2019).

وسجلت ميغان رابينو (د 61 من ضربة جزاء) وروز لافيل ( د69) هدفي الفريق الأمريكي الذي توج بلقبه الرابع في تاريخه بعد 1991 و1999 و2015، فيما فشلت الهولنديات في أول مباراة نهائية في ثاني مشاركة لهن في العرس العالمي.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي والخامسة منذ انطلاق مونديال السيدات التي يبلغ فيها منتخب الولايات المتحدة النهائي حيث حل وصيفا في دورة 2011.

والفوز على منتخب هولندا هو السابع على التوالي لمنتخب الولايات المتحدة في النسخة الحالية، بعد ثلاثة انتصارات في دور المجموعات على منتخبات تايلاند والشيلي والسويد في المجموعة السادسة، وعلى منتخب إسبانيا 2-1 في ثمن النهاية، ومنتخب فرنسا بالنتيجة ذاتها في ربع النهاية، ثم منتخب إنجلترا 2-1 أيضا في نصف النهاية.

وانفرد منتخب الولايات المتحدة بالرقم القياسي في عدد المباريات التي لم يهزم فيها في النهائيات رافعا رصيده إلى 17 مباراة دون خسارة متفوقا على منتخب ألمانيا الذي حقق الرقم بين عامي 2003 و2007، كما عزز منتخب الولايات المتحدة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية برفعها إلى 12 فوزا بفارق فوزين عن انجاز منتخب النرويج بين عامي 1995 و1999.

في المقابل، خاض منتخب هولندا ،بطل كأس أوروبا قبل عامين، المباراة النهائية للعرس العالمي للمرة الأولى في تاريخه وفي ثاني مشاركة فقط في النهائيات بعد الأولى في النسخة الماضية عندما بلغت ثمن النهائي.

ومني منتخب هولندا، بطل أوروبا عام 2017، بإشراف المدربة سارينا فيغمان بخسارتها الأولى بعد 12 فوزا متتاليا في البطولات الكبيرة، وتوقفت غلته التهديفية عند 23 هدفا في مبارياته العشر الأخيرة وارتفع عدد الأهداف التي دخلت مرماه إلى خمسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة