الملك يزور “بازار” باب الذهب بمراكش وهذه هي الهدية التي أهداها له صاحب المحل + صورة

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر لـ”كشـ24″، أن الملك محمد السادس دخل إلى “بازار” باب الذهب بسوق السمارين خلال الزيارة التي قام بها عشية يومه الأربعاء 28 دجنبر الجاري، إلى عدد من المواقع التاريخية التي خضعت للترميم في إطار الشطر الأول من مشروع التأهيل الحضري لحي الملاح بالمدينة القديمة لمراكش.

وأضافت مصادرنا، أن صاحب “البزار” الحاج اللوى سلم هو وابنه كريم هدية لى الملك محمد السادس عبارة عن لوحة رسمها الرسام الفرنسي “Bernard de souzy” وهي عبارة عن بورتريه لجلالته.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الملك محمد السادس أعجب بالهدية وعبر عن امتنانه لصاحب “بازار” باب الذهب بسوق السمارين من بين البزارات القليلة بمراكش المعروفة على الصعيد العالمي في أوساط النجوم والمشاهير بجودة منتوجاته وأثمانها المناسبة. 

وكان الملك محمد السادس قام بزيارة إلى عدد من المواقع التاريخية التي خضعت للترميم في إطار الشطر الأول من مشروع التأهيل الحضري لحي الملاح، الذي أضحى يحمل اسم “حي السلام” بالمدينة القديمة لمراكش.

ويتعلق الأمر وفق مصادرنا، بالساحات العمومية سيدي أحمد الكامل ، لقزادرية ، السويقة، الفندقين العتيقين مولاي مصطفى والتومى، إلى جانب سويقة الملاح، وهي المواقع التاريخية التي يشكل ترميمها جزءا من البرنامج الشامل للتأهيل الحضري لحي الملاح الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 194 مليون درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة