الملك محمد السادس يؤكد حق قارة إفريقيا في تنظيم نهائيات كأس العالم

حرر بتاريخ من طرف

دافع الملك محمد السادس، الثلاثاء 18 يوليوز، في رسالة للمشاركين بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن “الحق المشروع″ للقارة السمراء في تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم ومختلف المسابقات الكروية العالمية.
 

وقال محمد السادس في نص رسالته، إنّ “تطوير الممارسة الرياضية بكل أشكالها، وكرة القدم بالخصوص، يمثل إحدى الركائز الأساسية لتنمية الشباب، وإدماجهم في محيطهم الاجتماعي والاقتصادي وتقوية مناعتهم ضد كل أشكال الانحراف والتطرف، والمغامرة بأرواحهم وبمستقبلهم بالهجرة غير الشرعية”.
 

ولاحظ الملك المغربي أن كرة القدم الإفريقية أصبحت مطالبة برفع تحديات التحديث والعصرنة، ومواكبة التطورات المتسارعة التي تعرفها الرياضة العالمية، معتبرا أنه “إذا كانت القارة غنية بثرواتها الطبيعية، فهي غنية قبل كل شيء بشبابها الذي يمثل ثلثي سكان القارة”.
 

من جهته، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، في الجسلة نفسها إن “كرة القدم في إفريقيا تمتلك الإمكانيات لتتقدم على كافة المستويات”، مؤكّدا أنّ القارة الإفريقية قادرة على خلق الفارق والوصول إلى مستوى عالٍ في عالم الساحرة المستديرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة