المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تطلق منصة رقمية للكتاب

حرر بتاريخ من طرف

المنصة الرقمية، التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط التالي: http//kitab.bnrm.ma، تتيح لمختلف الزوار الاطلاع على أحدث الإصدارات الوطنية، سواء التي تم نشرها منذ سنة 2020، أو تلك التي سيتم نشرها قريبا.

وتمنح المنصة، حسب بلاغ للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، إمكانية تحميل نسخة إلكترونية للبيبليوغرافيا الوطنية، باللغتين العربية والفرنسية، منذ سنة 1968 الى غاية سنة 202، والتي ستمكن الزوار من الاطلاع على تاريخ المنشورات المغربية ، من دوريات، كتب وإصدارات وسائطية.

ومنصة ” كتاب”، حسب المصدر ذاته، فضاء افتراضي، يربط بين مختلف الفاعلين في مجال الكتاب الورقي والالكتروني، من ناشرين وكتاب وقراء، إذ يمكن الناشرين من تعريف اصداراتهم، وابرازها.

وتسهّل المنصة على القراء والباحثين معرفة جديد سوق الكتاب في المغرب، وبالتالي معرفة مضمون كل كتاب من خلال الاطلاع على الفهرس الخاص به، كما سيعرف بالكتاب المغاربة من خلال تقديم سيرهم الذاتية.

وتضع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية رهن اشارة الفاعلين في قطاع النشر و الكتاب العنوان الالكتروني التالي:[email protected] ، للتوصل بالاقتراحات والمعلومات الخاصة بالكتب المنشورة، وأيضا بالسير الذاتية للكتاب المغاربة الراغبين في الانضمام الى مشروع المنصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة