المغرب ينهي جيمنازياد 2018 في الرتبة الثانية

حرر بتاريخ من طرف

أسدل الستار أول أمس الثلاثاء 8 ماي 2018 على منافسات الدورة السابعة عشر للبطولة الدولية للألعاب الرياضية المدرسية جمنزياد 2018 التي نظمت بمدينتي مراكش والدار البيضاء، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الدولية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وقد عرفت هذه الدورة التي احتضنتها القارة الإفريقية لأول مرة في تاريخها، نجاحا باهرا يتجلى على الخصوص في عدد الدول المشاركة الذي بلغ 58 دولة، من بينها 21 بلدا افريقيا. كما بلغ عدد المشاركين 2500 رياضي ورياضية في 18 صنفا رياضيا.

كما تميزت هذه الدورة بتحطيم سبعة أرقام قياسية في ألعاب القوى من طرف ثلاثة عدائين مغاربة، وعدائين اثنين من اليونان، إضافة إلى عداء من روسيا البيضاء وآخر من الصين.

عرفت هذه الدورة أيضا حضورا وازنا لأبطال عالميين أنطلق مسار أغلبهم من المشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية، من بينهم نوال المتوكل، بطلة أولمبية عالمية مغربية في رياضة ألعاب القوى، وجفريز إيمان، بطلة أولمبية عالمية فرنسية في رياضة الجيدو، ومارتا بانيني، بطلة أولمبية عالمية إيطالية في رياضة الجمباز الإيقاعي، وسليمان مباي، ملاكم فرنسي، محترف وبطل سابق في بطولة WBA في الوزن الخفيف، وكيفين ماير، بطل أولمبي عالمي فرنسي في رياضة ألعاب القوى،و أسماء نكاي، بطلة عالمية مغربية في رياضة الجيدو

وقد شارك الأبطال الشباب المغاربة البالغ عددهم 252 رياضيا في جميع الأصناف الرياضة، كما تمكنوا من تحقيق نتائج مبهرة ، الشيء الذي أهل المغرب لتبوء الرتبة الثانية، لأول مرة في تاريخ هذه المنافسات، في سبورة الميداليات بما مجموعه 33 ميدالية ذهبية، و23 ميدالية فضية و 32 ميدالية برونزية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة