المغرب يندد بمناورات جنوب إفريقيا بشأن قضية الصحراء المغربية

حرر بتاريخ من طرف

وجه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال أمس الثلاثاء 19 يناير رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن، والتي ندد فيها بمناورات جنوب إفريقيا بشأن قضية الصحراء المغربية.

وتأتي رسالة سفير المغرب عقب المراسلة التي كان قد بعث بها السفير الممثل الدائم لجنوب إفريقيا في 29 من ديسمبر الماضي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ينقل إليه ما أسماه : قرارات الدورة الاستثنائية الرابعة عشرة لقمة الاتحاد الإفريقي.

كما أبرز السفير هلال في رسالته، أن مراسلة جنوب إفريقيا تشير بشكل مضلل إلى أن القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول إسكات البنادق كانت مخصصة حصريا لقضية الصحراء المغربية، لافتا إلى أن الحقيقة مختلفة تماما، مضيفا أن مقاربة جنوب إفريقيا في إفراد (القمة) لقضية الصحراء المغربية تكشف عن محاولة مزدوجة، على المستويين الإجرائي والموضوعي، لتضليل الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأعرب السفير أيضا عن أسفه لاستخدام جنوب إفريقيا الاتحاد الإفريقي كأداة وتحريف قراراته وتصريحاته، لخدمة أجندتها الإيديولوجية والسياسية، والتي تتعارض بشكل صارخ مع الحقائق التاريخية والسياسية والقانونية لمغربية الصحراء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة