المغرب يقدم عرضه الغني والمتنوع في سياحة الأعمال بمعرض عالمي

حرر بتاريخ من طرف

شارك المغرب في الفترة ما بين 27 و نونبر 29 بالمعرض الدولي ( إي بي تي إم وورلد برشلونة 2018 ) الذي يعد أحد أكبر المعارض الموجهة لمهنيي سياحة الأعمال وواحد من بين الفضاءات المفضلة لدى الفاعلين في ما يعرف بمجموعة (ميسي) لسياحة الأعمال التي تعنى بتنظيم الأحداث الكبرى والمؤتمرات والملتقيات الدولية .

وقدم المغرب الذي يعد من بين الوجهات الدولية المهمة في سياحة الأعمال حسب مجموعة (ميسي) عرضه الغني والمتنوع في هذا المكون الأساسي والمحوري في المجال السياحي من خلال رواق أقيم على مساحة 172 مترا مربعا ضم تمثيليات 30 عارضا من المشاركين المغاربة بمن فيهم أرباب الفنادق والإقامات السياحية وممثلي الشركات والمقاولات التي تشرف على تدبير الوجهات السياحية .

كما حضر هذا المعرض الدولي ممثلون عن المجالس الجهوية للسياحة لكل من طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس والدار البيضاء ومراكش وجهة الشرق داخل الرواق المغربي الذي أقامه المكتب الوطني المغربي للسياحة .

وسلطت تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة خلال هذا المعرض الدولي الذي حضره فاعلون في القطاع السياحي وممثلو وكالات الأسفار إلى جانب المستثمرين وأرباب الفنادق والإقامات السياحية والمهنيين الضوء على الإمكانيات والمؤهلات التي تتميز بها أهم الوجهات السياحية بالمملكة خاصة في مجال سياحة الأعمال والملتقيات والمؤتمرات الدولية .

كما شكل هذا الحدث الدولي مناسبة للمهنيين المغاربة لتقاسم الخبرات والتجارب مع الفاعلين في سياحة الأعمال بمجموعة ( ميسي ) وتبادل الرؤى والتصورات الكفيلة بتنمية وتطوير هذا القطاع مع بحث ومناقشة أنجع المقاربات لتجسيد الأهداف المسطرة في مجال سياحة الأعمال وذلك خلال جلسات عمل نظمت في إطار هذا المعرض

وأبرز المهنيون المغاربة خلال هذا الاجتماع ما يتوفر عليه المغرب من إمكانات ومن منشآت وتجهيزات في ميدان سياحة الأعمال والتي تتميز على الخصوص باستجابتها لمختلف المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال وكذا جودة الخدمات المقدمة التي تعتبر أساسية في اختيار وجهات تنظيم الأحداث الكبرى والملتقيات الدولية .

وكانت مدينة مراكش قد فازت بجائزة أفضل وجهة سياحية دولية في سياحة الأعمال ( ميسي ) وذلك خلال الدورة الثالثة لجوائز الجمعية الإيبيرية لسياحة الأعمال والمؤتمرات والملتقيات الدولية ( إيبيطا ) التي احتضنتها مؤخرا مدينة برشلونة .

وشكل هذا التميز الإسباني المرموق لمدينة مراكش من جديد اعترافا وتقديرا للمؤهلات والإمكانيات التي تتوفر عليها المدينة الحمراء في مجال سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات والملتقيات الدولية .

وارتكز فوز مدينة مراكش بجائزة ( إيبيطا ) كأفضل وجهة سياحية دولية في سياحة رجال الأعمال (دورة 2018) على نتائج مسح شمل الجمعيات الإسبانية الرئيسة والمؤثرة لوكالات الأسفار الوطنية أو المتعددة الجنسيات المتخصصة في مجال أحسن الوجهات الدولية في سياحة الأعمال والمؤتمرات والملتقيات الدولية .

يشار إلى أن المعرض الدولي ( إي بي تي إم وورلد برشلونة 2018 ) الذي يشكل منصة لا محيد عنها لأصحاب القرار في سياحة الأعمال ( ميسي ) استقطب خلال دورة هذه السنة أكثر من 15 ألف من المهنيين والفاعلين والمستثمرين وأرباب الفنادق والإقامات السياحية المهتمين بسياحة الأعمال والمؤتمرات من مختلف دول العالم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة