المغرب يقترب من تعويض الكامرون لاحتضان “كان 2019”

حرر بتاريخ من طرف

يملك المغرب حظوظًا قوية في احتضان منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، بدلاً من الكاميرون، بحسب ما أكَّد مصدر مسؤول باللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي “كاف” اليوم الأحد.

وقال المصدر: “المغرب يملك حظوظًا هائلة لاحتضان النسخة المقبلة لأمم أفريقيا”، مشيرًا إلى أنَّ “هذه الحقيقة تجلت بشدة خلال أعمال ملتقى كرة القدم الأفريقية، الذي احتضنه المغرب خلال الأيام الماضية”.

وأضاف المتحدث لموقع “كووورة”، أن “النظام الجديد للنهائيات برفع عدد المنتخبات المشاركة لـ24 منتخبًا بدلاً من 16 فريقًا بداية من النسخة المقبلة، أضعف بشدة موقف الكاميرون، التي لا تمتلك بنية تحتية جاهزة لاستضافة البطولة”.

وتابع “المغرب يملك كل المواصفات والشروط اللازمة من بنية تحتية هائلة، ومرافق متميزة، يطلبها الاتحاد الأفريقي من أجل إنجاح هذا الحدث الكروي”.

وواصل “سيقوم الكاف بإيفاد لجنة للكاميرون لإعداد تقرير نهائي حول استعدادات البلد لاحتضان نسخة الكان المقبلة، مع يقينه بأنَّ هذا البلد غير جاهز لاحتضان التظاهرة”.

وختم “قرار إعلان المغرب ليكون بديلاً للكاميرون سيُعلن رسميًا في العاصمة الغانية أكرا، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل على هامش أعمال الجمعية العمومية للكاف”.

المغرب يقترب من تعويض الكامرون لاحتضان “كان 2019”

حرر بتاريخ من طرف

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، لمنح المغرب شرف احتضان كأس إفريقيا 2019 خلفا للكامرون، بسبب المشاكل التي يعانيها هذا البلد من أجل توفير الظروف المواتية لاحتضان هذا الحدث القاري.

وأوضح موقع “موزاييك” التونسي من مصادر من داخل “كاف”، إن المغرب أصبح المرشح الأول لاحتضان المنافسات القارية، بعدما اطلعت لجنة من الكونفدرالية على تأخر الأشغال في بعض الملاعب في الكامرون، وصعوبة إيجاد حلول لمشاكل الفنادق والطرقات والبنية التحتية عامة.

وعبر المغرب عن استعداده لاحتضان الكأس القارية، إذا أصبح من المستحيل تنظيمها في الكامرون.

وقال الموقع التونسي، إن الكونفدرالية ستحسم في قرارها بداية الأسبوع المقبل، في اجتماع المكتب التنفيذي بالصخيرات، الذي سيتطرق أيضا لفكرة الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا مستقبلا إلى 24 عوض 16.

وتحاول الجزائر أيضا احتضان الحدث القاري، إذ من المقرر أن يصوت أعضاء المكتب التنفيذي عن البلد الذي سيعوض الكامرون، إذا انسحب الأخير رسميا من استضافة كأس إفريقيا 2019.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة