المغرب يقترب من الفوز بكأس أفريقيا للمكفوفين وضعاف البصر والإدريسي لـ”كشـ24″: ليس هناك تتبع من قبل الجهات المسؤولة

حرر بتاريخ من طرف

يقترب المغرب للفوز بكأس أفريقيا لكرة القدم الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، حيث يرتقب أن يخوض اليوم مقابلة “تحصيل حاصل” مع الفريق الإيفوري، على أن يواجه يوم غد الجمعة، في مقابلة لنهاية، الفريق المالي. وسبق للفريق المغربي أن انتصر على نظيره المصري، وهزم الفريق المالي، وفاز على الفريق النيجيري برباعية نظيفة.

وقال يونس الإدريسي، الكاتب العام للجامعة الملكية لرياضة المكفوفين وضعاف البصر، في تصريحات لـ”كشـ24″، إن المغرب ضمن التأهل لكأس العالم لكرة القدم الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، والتي ستقام في بريطانيا سنة 2023. وفي حال فوزه بالكأس الأفريقية، فإنه سيضمن تأهله للألعاب البرا أولمبية لسنة 2024 والتي ستقام في فرنسا.

وفاز الفريق المغربي لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر أربع مرات بكأس أفريقيا. ونجح في حصد الكأس في سنة 2013 و2015 و2017 و2019. وجرى تأجيل النسخة الحالية من البطولة بسبب الجائحة.

وقال الكاتب العام للجامعة إن المغرب حاضر بشكل بارز في ألعاب القوى الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، حيث تمكن من حصد عدد وازن من الميداليات، وتألق عدد من أبطاله في اليابان وأنجلترا. ووصف يونس الادريسي الحضور المغربي في هذا المجال بالمشرف. وذكر بأن الإنجازات التي حققها المغرب، في هذا المجال، إنجازات كبيرة و”تفوق الخيال”.

ويجري تنظيم بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر، في نسختها الحالية، في المغرب، وبالتحديد في المنصورية التابعة لإقليم بنسليمان. وتقيم المنتخبات المشاركة في هذه البطولة في المركز الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة.

ورغم هذه الإنجازات التي تفوق الخيال، حسب تعبير الكاتب العام للجامعة، فإن حضور المغرب في هذا المجال لا يحظى بالاهتمام الإعلامي اللازم. وانتقد الكاتب العام للجامعة غياب مواكبة قنوات الإعلام العمومي لهذه البطولة. وقال إن الإلتفاتة الإعلامية ظلت ضعيفة، “وهذا أمر غير معقول”، يضيف الإدريسي.

وبخصوص سؤال يتعلق بمواكبة المسؤولين للجامعة الملكية للمكفوفين وضعاف البصر، أجاب يونس الإدريسي، بأنه لم يكن هناك تتبع من قبل الوزارات المعنية ولم يكن هناك أي احتضان رغم أن الكأس منظمة في المغرب، لكنه أورد بأن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وعدت الجامعة بمنحة. كما جرى التوقيع على اتفاقية شراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي.

وألح الكاتب العام للجامعة، في المقابل، على الإشادة بالمواكبة التي وصفها بالمتميزة لعامل إقليم بنسليمان، وذكر بأنه وفر للبطولة الدعم الكبير، وواكب الحدث منذ البداية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة