المغرب يعتقل ناشطا صينيا من أقلية “الايغور” بطلب من بكين

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني يوم أمس الثلاثاء 27 يوليوز الجاري، اعتقال ناشط من أقلية الايغور المسلمة بدولة الصين وذلك بناء على “مذكرة اعتقال” صينية قامت إنتربول بتوزيعها، وذلك وفق معلومات من الشرطة المغربية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، “إن مواطنا صينيا اعتقل بعد هبوط طائرته القادمة من إسطنبول في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء يوم 20 يوليوز.

وجاء في البلاغ، أن الشخص المذكور ” كان محور مذكرة حمراء أصدرتها إنتربول للاشتباه في انتمائه إلى منظمة مدرجة على قوائم المنظمات الإرهابية”.

هذا وقالت المديرية العامة للأمن الوطني أن الشخص المذكور صدر في حقه “المذكرة الحمراء”، والتي تصدر في حق أكثر المطلوبين لدى الإنتربول، بناء على طلب الصين التي تسعى إلى ترحيله.

وأضاف ذات المصدر أن السلطات المغربية أبلغت الإنتربول والسلطات الصينية باعتقال الشخص المطلوب، وأنه تمت إحالته على السلطات المختصة للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة لترحيله.

وتقوم السلطات المغربية بجهد جهيد لمحاربة الجماعات الإرهابية من خلال العمليات الإستباقية التي يرجى من خلالها الوقاية من خلال صد الأخطار المحتملة للمس بأمن المملكة المغربية وسلامة مواطنيها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة