المغرب يشارك في معرض بويبلو ليبري للكتاب في البيرو

حرر بتاريخ من طرف

يشارك المغرب في “معرض كتاب العاصمة المئوية الثانية، مدينة الثقافة”، الذي تنظمه بلدية بويبلو ليبري في البيرو، في الفترة من 26 إلى 29 نونبر، وفق ما أفاد بيان لسفارة المغرب في ليما.

وتندرج المشاركة المغربية في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لجمهورية البيرو والي تهدف إلى النهوض بالإشعاع الثقافي للمغرب، من خلال تقديم بيليوغرافية مختارة ، باللغة الإسبانية، والتي تغطي مختلف المجالات، مثل “القضية الوطنية، والإبداع الأدبي، وعلم الاجتماع، وحقوق الإنسان، وحوار الحضارات، والإصلاحات السياسية، والإدارية والاقتصادية والاجتماعية في المغرب”.

ويوفر مجموع هذه المؤلفات نافذة تسمح للجمهور البيروفي والأمريكو- اللاتيني بالاطلاع أكثر على الثقافة والحضارة المغربيتين. وذكر البيان أن “التوافد الكبير للزوار على رواق المغرب، البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي يشارك في هذا الحدث الثقافي، يعكس الاهتمام الاستثنائي الذي يبديه الجمهور البيروفي اتجاه المملكة”.

ويعرف هذا المعرض الثقافي مشاركة العديد من الناشرين، والعارضين، والسفارات، يمثلون بلدانا مختلفة بينها غواتيمالا، والسلفادور، والمكسيك، وكوستاريكا.

وتميز حفل الافتتاح بحضور وزيرة العلاقات الخارجية السابقة للبيرو، السيدة فرانكا لوريلا ديزا، وكذا شخصيات أخرى من الأوساط السياسية، والإعلامية، والأكاديمية، والثقافية بالبيرو. وترأس هذا الحفل عمدة البلدية،  ستيفان يوري هاس ديل كاربيو.

وبلدية بويبلو ليبري هي واحدة من 43 مقاطعة التي تشكل إقليم ليما، وتعكس التطور التاريخي والمعماري والفني والثقافي والحضري لمدينة ليما، مما جعلها تحظى بلقب “التراث الثقافي للأمة” الذي تمنحه وزارة الثقافة البيروفية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة