المغرب يشارك في فعاليات الألعاب العسكرية الدولية بروسيا

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت أمس السبت في متنزه الثقافة والترفيه بضواحي موسكو ،التابع للقوات المسلحة الروسية ،الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية 2018 ،بمشاركة المغرب.

ويشارك المغرب، للمرة الثانية على التوالي في الألعاب الدولية العسكرية 2018، التي تنظمها وزارة الدفاع الروسية من اليوم السبت وإلى غاية 11 غشت المقبل.

وافاد بلاغ لسفارة المملكة المغربية بموسكو ،أن حفل الافتتاح لهذه التظاهرة، الذي ترأسه وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، جرى بحضور ممثلين عن الوفود الأجنبية المشاركة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في روسيا.

واضاف المصدر نفسه ،أنه مثل المغرب في افتتاح هذه التظاهرة سفير المغرب لدى موسكو السيد عبد القادر لشهب والملحق العسكري لدى السفارة ، إضافة إلى وفد يضم 32 عسكريا سيشارك في مسابقة التسلق على الجبال ومسابقة المظللين ومسابقة الرماية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن 89 فريقا من 32 دولة إفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية لاتينية و عدد من البلدان العربية تشارك في ألعاب هذا العام.

وستجرى 28 مسابقة برية وجوية وبحرية، في 24 ميدانا، 16 منها في روسيا، والأخرى في بيلاروس والصين وكازاخستان وأذربيجان، كما ستجرى بعض المسابقات لأول مرة في أرمينيا وإيران.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة