المغرب يستعين بهيئة مستشارين دوليين لتنظيم مونديال 2026

حرر بتاريخ من طرف

أوردت صحيفة “ذي تريبين” البريطانية، مساء أمس الجمعة، ان المغرب سيستعين بخبراء ومستشارين دوليين للإشراف على ملف تنظيم مسابقة كأس العالم سنة 2026.

وأوضحت “ذي تريبين” ان اختيار المغرب وقع على هيئة “فييرو”، التي يوجد مقرها بالعاصمة البريطانية لندن، والتي تضم كبار الاستشاريين الدوليين المتخصصين في تقديم المساعدة في هذا الصدد.

وبغية إنجاح جاهزية الملف المغربي، قالت المصادر ذاتها إن المغرب استأجر الهيئة لمدة ستة أشهر، وهي ذات الهيئة التي سبق لقطر ان استعانت بها في الترشح لتنظيم كاس العالم 2022.

المسؤول على الهيئة اكد ان عمل الاستشاريين ستنصب حول طريقة تنظيم البطولة بالمغرب، والتي سينضم اليها 48 فريقا خلال سنة 2026، موضحا ان المغرب يسعى والهيئة الاستشارية لتشكيل ما سماه بـ”رؤية” موسعة للبطولة.

الصحيفة اشارت الى ان المنافس الوحيد للمغرب في ملف الترشيح لتنظيم كاس العالم يبقى هو التنظيم المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي قدمت خططها الأولى في أبريل الماضي.

تبقى الاشارة الى ان المغرب كان قد سبق ان تقدم بملف ترشحه لتنظيم كأس العالم خلال عامي 1998 و2010، وهما السنتان اللتان تتهم فيها وزارة العدل الأمريكية الفيفا بالقيام بارتكاب حالات رشوة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة