المغرب يدخل صراعا كبيرا لضم موهبة كروية بهولندا

حرر بتاريخ من طرف

يواصل اللاعبون من أصول مغربية التألق في هولندا، وهم يلفتون الأنظار بأدائهم الرائع في مختلف أندية الدوري الهولندي، لذلك يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم مراقبة تطور كل العناصر التي تظهر رغبتها في حمل قميص “أسود الأطلس”.

وبعدما لبى مهاجم ألكمار الهولندي أسامة الإدريسي دعوة المدير الفني السابق للمنتخب المغربي الأول، الفرنسي هيرفي رينار، يسعى المدرب الجديد للمنتخب المغربي البوسني وحيد حاليلوزيتش إلى ضم لاعب لمجموعته، ويتعلق الأمر بمهاجم ألكمار أيضاً زكرياء أبو خلال.

وذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، وبأمر من رئيسه فوزي لقجع، فتح ملف اللاعب أبو خلال لإقناعه باللعب مع “أسود الأطلس”، لكن الأخير طالب المسؤولين المغاربة بمهلة للتفكير، خاصة أنه تلقى أيضاً اتصالاً من الاتحاد الليبي لكرة القدم من أجل حمل ألوان “فرسان المتوسط”، كون والد اللاعب ينحدر من ليبيا ووالدته من المغرب.

وسبق للاعب صاحب الـ19 عاماً أن مثل المنتخب الليبي لأقل من 17 سنة، إذ تم استدعاؤه للعب رفقته، لكن عدم اتقان اللاعب اللغة العربية جعله يجد بعض المشاكل في التواصل مع باقي زملائه، وهو الأمر الذي صرح به مؤخراً لوسائل الإعلام في هولندا التي يلعب حالياً في صفوف منتخبها لأقل من 20 سنة.

ونشأ اللاعب أبو خلال في هولندا، ولعب في صفوف فيليم 2 وأيندهوفن حيث جاور محمد إحتارين، قبل أن يقرر الانتقال إلى صفوف أزد ألكمار، الذي يرتبط معه بعقد لغاية يونيو/حزيران 2023.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة