المغرب يحصد ذهبية وفضية في بطولة العالم للألعاب القتالية

حرر بتاريخ من طرف

فاز المنتخب المغربي للمواي طاي بميداليتين ،واحدة ذهبية ومثلها فضية، خلال بطولة العالم للألعاب القتالية التي نظمها ،اليوم الأحد، المجلس العالمي للفنون القتالية بمدينة تشيونغجو الكورية الجنوبية.

وعادت الميدالية الذهبية لأميمة بلوراث (وزن 51 كلغ) بعد تغلبها على التوالي على التركية فوندا ألكاييس في الدور الأول والتايلاندية ثاناشانوك تيبالوونغ في دور ربع النهاية، ثم تفوقت بالنقط في نصف النهاية على البطلة زي كيوونغ من هونغ كونغ ، قبل أن تتجاوز في المباراة النهائية البطلة الكورية الجنوبية هيو سون كيم.

أما الميدالية الفضية فنالها البطل سفيان مرزاق، بعد تفوقه في دور ثمن النهاية على البطل السعودي خالد الجحاني بالضربة القاضية، ثم على الإيراني ساقي أيوب في دور الربع،قبل أن يتخطى الهندي أشيش سيتي في نصف النهاية، ليواجه في المباراة النهائية التركي إنيس يونوسوجلو ، الذي خسر أمامه بالنقط.

وعرفت هذه التظاهرة العالمية أيضا مشاركة المغربيين وليد السنوسي (وزن أقل من 54 كلغ) ورشيد حمزة (وزن أقل من 63,5 كلغ). وأشرف على تأطير العناصر الوطنية ، الناخب الوطني لحسن واسو، إلى جانب رئيس الوفد رمضان هراندو عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة