المغرب يحتضن مشاورات حول قمة المناخ بمراكش بحضور 140 مندوبا

حرر بتاريخ من طرف

ينظم المغرب يومي 8 و 9 شتنبر الجاري، جلسة مشاورات غير رسمية، بحضور رؤساء وفود أجنبية، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب22).
 
وأفاد بلاغ للجنة الإشراف على مؤتمر (كوب22) بأن ” المغرب، رئيس قمة (كوب22)، ينظم يومي 8 و 9 شتنبر بالصخيرات جلسة مشاورات غير رسمية مغلقة، بحضور مفاوضين رؤساء وفود أجنبية”.
 
وسيشكل هذا الحدث فرصة سانحة لممثلي العديد من الأطراف لتبادل وجهات النظر بشأن المسائل المتعلقة بتنفيذ اتفاق باريس، وتسريع العمل المناخي قبل عام 2020 ، وذلك في إطار غير رسمي، تحضيرا لقمة (كوب22) التي ستحتضنها مراكش من 7 إلى 18 نونبر المقبل.
 
ومن المتوقع، يضيف البلاغ، أن يشارك أزيد من 140 مندوبا من 50 بلدا في هذه الجلسة التي تستمر يومين للتداول بشأن مختلف القضايا ذات الأولوية بالنسبة للأطراف، وذلك من أجل التحضير بشكل أفضل لبداية الأشغال بمراكش ولنجاح قمة (كوب22).
 
كما سيعرف الحدث زيارة الأمينة  التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ للمغرب،  باتريسيا اسبينوزا، منذ تعيينها في هذا المنصب في ماي 2016 من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة