المغرب يجلي رعاياه العالقين بالبرتغال في هذا التاريخ

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، الثلاثاء 14 دجنبر 2021، عن برمجتها لرحلة استثنائية، انطلاقا من البرتغال في اتجاه المملكة المغربية، وذلك بهدف إجلاء المغاربة العالقين بسبب إغلاق الحدود الجوية.

وحسب بلاغ للشركة، فقد قررت “لارام”، وبشكل استثنائي، تنظيم رحلة استثنائية جديدة (خاضعة لترخيص خاص) من البرتغال في اتجاه المغرب في 18 دجنبر 2021.

وأوضح البلاغ أنه يتعين على المسافرين الذين يحوزون على تذاكر طيران الخطوط الملكية المغربية، الاتصال بوكالات السفر أو مركز الاتصال لتغيير تذاكرهم (مع احتساب فرق السعر).

وبخصوص شروط الاستفادة والبروتوكول الصحي المتعلق بهذه الرحلة، أوضحت الشركة أن هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، ويتعين على كل مسافر الإدلاء بنتيجة اختبار الكشف “بي سي آر” قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل.

وسيخضع المسافرون، للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف “بي سي آر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

وسيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة وفق ما أوردته الشركة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة