المغرب وفرنسا يوقعان اتفاقيات واعدة

حرر بتاريخ من طرف

وقع المغرب وفرنسا تسع اتفاقيات همت مجالات حيوية من مثل العدالة والشغل والتعليم الأولي والتعليم  العالي والبحث العلمي والثقافة والملكية الصناعية والإسكان وإعداد التراب.

فبمناسبة انعقاد الدورة الـ14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا أمس الخميس 19 دجنبر الجاري، وقع الجانبان على اتفاقيات تروم تعزيز التعاون بين البلدين.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في ندوة صحفية عقدت بعد أشغال الدورة الـ14، إن التوقيع على الاتفاقيات التسع يؤشر على نجاح هذه الدورة معتبرا أن مجالات الاتفاقيات لها أهمية بالغة وستفتح آفاقا واعدة بين البلدين.

وجدد رئيس الحكومة كون العلاقات الثنائية تاريخية وممتازة، وأيضا متوازنة يطبعها الاحترام المتبادل، مضيفا أن المباحثات التي أجراها مع الوزير الأول الفرنسي إدوارد فيليب تطرقت لقضايا جوهرية منها مواجهة التحديات المشتركة ولا سيما الأمنية وتلك المرتبطة بالهجرة .

وأشاد رئيس الحكومة بالموقف الفرنسي الثابت من مقترح الحكم الذاتي الذي يتبناه المغرب كحل سياسي للنزاع المفتعل بشأن قضية الصحراء المغربية. إذ شكر رئيس الحكومة موقف فرنسا من القضية الوطنية سواء أمام هيأة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وأيضا على صعيد الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة