المغرب ضيف شرف “المنتدى الاقتصادي الأول للإنعاش التنموي” بدكار

حرر بتاريخ من طرف

يحل المغرب، إلى جانب كل من فرنسا ولوكسمبورغ، ضيف الشرف “المنتدى الاقتصادي الأول للإنعاش التنموي”، المزمع تنظيمه في الفترة المتراوحة ما بين 27 و 30 نونبر القادم بالعاصمة السنغالية دكار، بحسب المنظمين.

وقال رئيس المنتدى الشيخ امباكي إنه “بالنسبة إلى الدورة الأولى، يحل المغرب واللوغسمبورغ وفرنسا كضيوف شرف على المنتدى الاقتصادي الأول للإنعاش التنموي، بالنظر الى أن لهذه الدول علاقات متميزة مع السنغال، ولأنها أيضا منخرطة في ديناميات نمو إيجابية”.

وأضاف أن “هذه البلدان تتوفر على مهارات اقتصادية وصناعية، وكذا على خبرة ذات قيمة مضافة عالية قمينة بأن تتاح للسنغال بشكل خاص وافريقيا بشكل عام”.

وسيعرف هذا اللقاء، المنظم تحت شعار “الاستثمارات في افريقيا: السنغال بوابة إلى الأسواق الافريقية”، مشاركة حوالي 1500 خبير، وكذا فاعلين اقتصاديين وصناع القرار وعدد من المدراء والمسؤولين يمثلون حوالي 15 دولة من افريقيا وأوروبا وآسيا.

وحسب المنظمين، سيشكل هذا الملتقى الدولي موعدا اقتصاديا سنويا لتبادل الآراء ووجهات النظر حول قضايا وإشكاليات الاستثمار في افريقيا، وفرصة لتعزيز الروابط الاقتصادية بين الفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات العمومية وصناع القرار في السنغال ونظرائهم في باقي دول القارة والعالم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة