المغرب ضمن أشهر 17 وجهة سياحية في 2022

حرر بتاريخ من طرف

احتل المغرب المرتبة الثامنة في قائمة أشهر 17 وجهة سياحية في العالم في عام 2022، وفقاً للموقع الدولي “ترافل أويتس” المتخصص في السفر والسياحة.

واستند الموقع في تصنيفه المتقدم للمغرب إلى الموقع الجغرافي للبلاد والقريب من أوروبا، بالإضافة إلى جاذبية الشواطئ والأكل التقليدي.

وقال الموقع إن المملكة موطن لأسواق التوابل والأبواب المزخرفة وأنواع عدة من الأكلات المحلية (الطواجين)، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المساجد. وأضاف أن “الدولة الواقعة في شمال أفريقيا ميسورة التكلفة، وهي على بُعد رحلة قصيرة بالعبّارة من إسبانيا”.

ولفت المصدر نفسه أيضا إلى أن السياح يمكنهم تجربة عدة أشياء خلال جولتهم السياحية بالمغرب، مثل ركوب الجمال في الصحراء وتسلق جبل تُوبقال. ويُعد  الجبل أعلى قمة في سلسلة جبال الأطلس الشهيرة، إذ يصل عوله إلى 4167 مترا، ويقع بالقرب من واحدة من المعالم السياحية المغربية: مدينة مراكش.

وجاء المغرب في مرتبة متقدمة متفوقا على مصر والمكسيك والتايلاند ووجهات سياحية عالمية معروفة. واحتلت بريطانيا المرتبة الأولى عالميا، متبوعة بأيرلندا ثم إيطاليا.  وجاءت دول عربية أخرى في القائمة مثل مصر (المرتبة 9) والأردن (المرتبة 11).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة