المغربي حكيمي ينال أول ألقابه مع بروسيا دورتموند الألماني

حرر بتاريخ من طرف

تمكن النجم العربي المغربي أشرف حكيمي من تحقيق لقبه الأول مع نادي بروسيا دورتموند، بعد أن ساهم بالفوز على بايرن ميونخ بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات كأس السوبر الألماني 2019.

واستعان المدرب السويسري لوسيان فافر بخدمات حكيمي، في الدقائق الأخيرة من عمر كلاسيكو الكرة الألمانية، حتى يسد جميع المنافذ الدفاعية أمام بطل “البوندلسيغا” في الموسم الماضي، بعد أن ضمن الفوز عليه بهدفين من دون رد، بفضل النجمين الإسباني باكو ألكاسير، والإنكليزي جادون سانشو.

وأضاف حكيمي (20 عاماً) لقبه الأول مع نادي بروسيا دورتموند، الذي قدم إلى صفوفه من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة في صيف 2018، وتمكّن من فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للفريق، وكاد يحقق معه لقب الدوري الألماني في الموسم الماضي، لولا صحوة بايرن ميونخ بالأسابيع الأخيرة، ونيله بطولة “البوندسيلغا”.

وبات حكيمي يمتلك ثلاث بطولات في خزائنه، بعدما فاز مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2017 /2018، فيما حقق لقب كأس العالم للأندية مع “الملكي” في 2017، في حين حاز على كأس السوبر الألماني مع بروسيا دورتموند 2019.

أما على الصعيد الفردي، فنال حكيمي جائزة أفضل لاعب أفريقي واعد في عام 2018، كما شارك مع منتخب “أسود الأطلس” في مونديال روسيا 2018، وبطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر.

ولد النجم الشاب أشرف حكيمي في مدينة مدريد الإسباني، في 4 نوفمبر عام 1998، وبدأ مسيرته في عالم الكرة مع أكاديمية “لا فابريكا”، لتتم ترقيته المغربي للفريق الاحتياطي لنادي ريال مدريد في يونيو عام 2016، لكن بعد فترة قصيرة تم ضمه للمعسكر التحضيري في الولايات المتحدة الأميركية مع الفريق الأول.

وخاض حكيمي أول مواجهة له بقميص نادي ريال مدريد الإسباني، في 29 يوليو عام 2016، في المباراة الودية التي جمعته بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن أول مواجهة رسمية كانت، في الأول من أكتوبر عام 2017، ضد إسبانيول في الدوري الإسباني، إلا أنّ أول أهدافه جاءت بشباك إشبيلية في “الليغا” من العام نفسه، ليصبح أول لاعب عربي يسجل بقميص “الملكي” في التاريخ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة