المغربية مريم بن مبارك تحصد جائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان

حرر بتاريخ من طرف

 

توج سيناريو فيلم “صوفيا” للمخرجة المغربية مريم بن مبارك، الذي شارك في قسم « نظرة ما » في مهرجان كان للسينما ،بجائزة أفضل سيناريو للدورة الواحدة والسبعين لهذا المهرجان.

ويعالج الفيلم المغربي “صوفيا”، موضوع القوانين التي تدين العلاقات الجنسية خارج الزواج، وحاولت كاتبة ومخرجة السيناريو تقديم وجهة نظر مختلفة، من خلال إنصاف الرجل على عكس المتعارف عليه، حيث عادة ما تميل الكفة إلى النساء، ويقدمن في ثوب الضحية عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الجنسية خارج الزواج، وقد أنصفت المخرجة المغربية الرجل، في هذا الفيلم، من خلال الـتاكيد على أن الرجل قد يكون هو الضحية و ليس الجلاد في مثل هذه العلاقات.

و تختتم فعاليات الدورة الواحدة و السبعين لمهرجان كان السينمائي، يومه السبت 19 مايو الجاري، و ذلك بعد 12 يوما من العروض السينمائية و تنافس 21 فيلما على جائزة السعفة الذهبية.

وعرفت هذه الدورة حضور السينما العربية بقوة، بفيلمين مرشحين في المسابقة الرسمية، فيلم “يوم الدين” للمخرج المصري أبو بكر شوقي، و فيلم “كفرنحوم ” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، فيما غابت السينما الجزائرية عن المشاركة ولم تحضر إلا خمسة أفلام جزائرية في “ركن الأفلام القصيرة “بسوق المهرجان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة