المغاربة يتصدرون عدد الطلبة الأجانب بفرنسا

حرر بتاريخ من طرف

تصدّر المغاربة عدد الطلبة الأجانب الذين يدرسون تخصصات مختلفة بالمدارس والجامعات الفرنسية بحوالي 43 ألف طالب مغربي، حسب أرقام نشرتها الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي والاستقبال والحركية الدولية (كامبوس فرانس).

وخلصت (كامبوس فرانس)، أن الطلاب المغاربة يشكلون نسبة 20 في المائة من مجموع الطلاب الأجانب المسجلين في فرنسا، وأن نسبة 12 في المائة منهم ينتسبون إلى مدارس ومعاهد تكوين المهندسين.

وتظهر هذه الأرقام، التي نشرتها الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي والاستقبال والحركية الدولية (كامبوس فرانس)، أن فرنسا تظل وجهة جاذبة للطلبة الأجانب. وتحتل فرنسا المرتبة الرابعة ضمن بلدان استقبال الطلبة في العالم، وراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا.

وحسب تدوينة نشرتها السفارة الفرنسية عبر تويتر، فإن عدد الطلبة الجدد الذين التحقوا هذه السنة الماضية بالمدارس والجامعات الفرنسية بلغ عددهم 11 ألف طالب في مجالات متنوعة. وعلى الرغم من تأثير الإجراءات الاحترازية ضد الجائحة على التنقلات الدولية، فإن وضع فرنسا للمغرب ضمن قائمة البلدان التي يسمح بزيارتها سهّل من إجراءات وتنقلات الطلبة المغاربة إلى فرنسا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة