المغاربة في الرتبة 4..ارتفاع طلبات الهجرة الى نيوزيلندا بعد مجزرة المسجدين

حرر بتاريخ من طرف

ارتفع عدد طلبات الهجرة إلى نيوزيلندا عقب الهجوم المزدوج الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية وأسفرت عن مقتل 50 شخصاً.

وذكرت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد، نقلاً عن بيانات لدائرة الهجرة النيوزيلندية، أن طلبات الحصول على تصريح الإقامة والعمل للأجانب خلال 10 أيام ما بين 15  – 24 مارس ارتفعت بنسبة 33% مقارنة بالأيام العشر التي سبقتها.

ووفق المصدر ذاته، حل المغاربة في الرتبة الرابعة في لائحة المواطنين المسلمين الراغبين في العيش والعمل في نيوزيلاندا، إذ وضع 66 مغربيا طلبهم في فترة لا تتجاوز اسبوعين من وقوع الهجمات الدامية على مسجدين خلال صلاة الجمعة يوم 15 مارس الجاري.

وقال في تصريح نقلته صحيفة “ستاف” المحلية إن عدد طلبات الهجرة إلى بلده سجلت 6457 طلب فقط خلال الفترة الممتدة ما بين 15 مارس و24 من الشهر ذاته، وهو ما يمثل ارتفاعا بلغت نسبته 33 في المائة مقارنة بعشرة أيام التي سبقت تاريخ الهجوم الدامي.

وكشف المصدر ذاته أن الوكالة المختصة بالنظر في طلبات الهجرة، والتي لا تعني مطلقا طلبات اللجوء السياسي، تلقت في عشرة أيام بعد الحادث الإرهابي 66 طلبا من مواطنين مغاربة.

وحل المغاربة في الرتبة الرابعة، في ترتيب البلدان المسلمة التي وضع مواطنوها طلبات للهجرة مباشرة بعد الهجمات، خلف كل من باكستان (333 طلب) وماليزيا (126 طلب) والبنغلاديش (82 طلب)، ثم المغرب (66 طلب)، و حل الأندونيسيون في المركز الخامس بـ(63 طلب)، ثم المصريون والأتراك سادسا بـ(59 طلب).

وتعود أعلى طلبات الحصول على تأشيرة للعمل والعيش في نيوزيلاندا،  إلى الولايات المتحدة الامريكية التي سجل مواطنوها 1165 طلبا يتبعهم البريطانيون بـ753 طلب، ثم الجنوب إفريقيون في الرتبة الثالثة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة