المعرض الدولي للكتاب بالبيضاء يستقطب أزيد من 700 عارض من 42 دولة

حرر بتاريخ من طرف

كشف محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال عن برنامج المعرض الدولي للنشر والكتاب في ندوة صحفية صباح اليوم الجمعة فاتح فبراير الجاري.

 وأوضح الأعرج أن الدورة 25 من معرض الكتاب والنشر الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 17 فبراير المقبل ستعرف مشاركة أزيد من 700 عارض مباشر وغير مباشر، يمثلون أكثر من 40 بلدا، كما سيتميز المعرض بحضور اسبانيا كضيف شرف من أجل تسليط الضوء على المشترك بين الثقافتين المغربية والاسبانية.

وقال الاعرج، أن البرنامج الثقافي لنسخة هذه السنة سيعرف مشاركة 350 من المفكرين والأدباء والشعراء وشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والفن والقانون، سيعرضون مساهماتهم في فقرات ثقافية تستمر لعشرة أيام، بما معدله 14 نشاطا في اليوم، في ندوات موضوعاتية، ولقاءات بين الكتاب، وتقديمات لإصدارات جديدة، وأمسيات شعرية وموسيقية، ولحظات احتفائية بأسماء إبداعية وجوائز تكريمية، كجائزة أركانة العالمية للشعر، وجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، وجائزة القراءة.

وأضاف وزير الثقافة، الأعرج، أن المعرض سيتضمن 128 عنوانا يغطي مختلف صنوف المعرفة من آداب وفلسلفة وعلوم اجتماعية، وكذا العلوم الحقة.

 وسيكون معرض الكتاب على موعد مع تكريم عدد من المثقفين والمبدعين في مقدمتهم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش وكذا تكريم الأديب الاسباني خوان غويتسيلو الذي عاش حياته بالمغرب، واختار مراكش موطنا له.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة