المصور «ألبيرت واتسون » يحكي قصة التقاطه صورة للملك محمد السادس في مراكش

حرر بتاريخ من طرف

 نشر موقع « ديلي ريكورد » البريطاني، بورتريه عن المصور العالمي «ألبيرت واتسون»، أشهر مصوري الشخصيات المهمة عبر العالم، حيث ذكر الموقع أن من أهم المواقف التي مازالت عالقة بذاكرة هذا الفنان البصري الإسكوتلندي، هي عندما زار مدينة مراكش، من أجل أخذ صور بورتريه خاصة بالملك محمد السادس.

 يحكي واتسون أنه بينما كان يلتقط الصور للملك في أحد الأسواق، استهدف بعدسته أحد الحمالين ليعلق  الملك محمد السادس مجاملا الفنان الفوتوغرافي: “سوف تجعله يبدو في الصورة كالملك”.

  البيرت واتسون يبلغ  من العمر أكثر من 80 سنة، من المصورين الفوتوغرافيين الذين تعرض صورهم في أكبر متاحف العالم، وقد أنجز ما لا يقل عن 200 غلاف لكبريات المجلات العالمية ( فوغ، رولينغ ستون )، كما أنجز بورتريهات لثلة من مشاهير العالم ( مايكل جاكسون، الفريد هيتشكوك، بيل كلينتون و دجوني ديب … ). حتى عالم السينما لا يخلو من أعماله الفوتوغرافية، إذ أنجز ملصقات إعلانية لعدة أفلام مشهورة ( كيل بيل ، دافينشي كود … ) وذلك منذ بداية سبعينيات القرن الماضي. 

 كما أنجز سنة 1998 كتاب صور حول موضوع “المغرب” وأطلق عليه نفس الاسم، حيث جاب واتسون خلال شهرين كل ربوع البلاد لأخذ عدد من الصور المثيرة، كما سمح له في نهاية مهمته بانجاز بورتري لكل من الملك محمد السادس، والأميرة  ” لالة مريم”. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة