المصلي والتويمي يزوران معرض الصناعة التقليدية بآيت أورير + صور

حرر بتاريخ من طرف

قامت جميلة المصلي وزيرة الصناعة التقليدية و عمر التويمي عامل إقليم الحوز، صباح يومه الثلاثاء 10 أبريل الجاري، بزيارة إلى أروقة مهرجان فنون الصناعة التقليدية والثقافة والتراث ﻹقليم الحوز، والمنظم بأيت أورير في دورته الخامسة.

وبهذه المناسبة، قام المسؤولان، مرفوقين بكل من إبراهيم أتكارت رئيس المجاس الإقليمي و مراد الكورش النائب البرلماني و شقيقه سعيد الكورش رئيس المجلس البلدي لآيت أورير، بجولة تفقدية عبر مختلف أروقة المعرض، الذي يقترح مجموعة من المنتوجات الحرفية التي أبدعتها يد الصناع التقليديين بالمنطقة.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش أسفي وجمعية تيكني للصناعة التقليدية بأيت أورير تحت اشراف عمالة إقليم الحوز، إلى النهوض بالصناعة التقليدية وتشجيع الشباب على هذا الموروث الثقافي.

كما يروم، هذا المهرجان المنظم تحت شعار”الصناعة التقليدية هوية ثقافة إبداع وتنمية”، خلق فضاء للتعريف بالمنتوجات المحلية للصناعة التقليدية والاحتفاء بإبداعات الصانع التقليدي بالإقليم في مختلف المجالات، وكذا الرفع من مستوى المهنيين والمهنيات بالمنطقة.

ويعرف مهرجان الصناعة التقليدية لإقليم الحوز، المنظم بشراكة مع مجلس الجهة والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لأيت اورير وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة أيت اورير والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمراكش وجماعة تيدلي مسفيوة والفضاء الإقليمي للجمعيات بالحوز، مشاركة صانعات وصناع تقليديين وتعاونيات وجمعيات حرفية من مختلف أقاليم جهة مراكش أسفي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظم إلى غاية 14 من شهر أبريل الجاري، إقامة سهرات فنية تراثية متنوعة، وتنظيم لقاءات تواصلية في المقاولات والتخطيط وصياغة المشاريع  مع الحرفيين والعارضين ودورة تكوينية للجمعيات والتعاونيات المهنية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة