المروحية الطبية تنقل سيدة في حالة صحية حرجة من الريش إلى المستشفى بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

 تم أمس الخميس نقل سيدة تبلغ من العمر 65 سنة في حالة صحية حرجة من مستعجلات القرب بمدينة الريش إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن هذه السيدة كانت تعاني من نوبات واضطرابات في الجهاز العصبي، حيث ولجت مستعجلات القرب بمدينة الريش في حالة صحية حرجة. وبعد الكشف عن حالتها الصحية هناك وتقديم بعض الإسعافات الأساسية، قرر الفريق الطبي ضرورة نقلها إلى إحدى المراكز الاستشفائية الجامعية لتعميق الفحوصات الطبية واستكمال العلاج.

وأفاد بأنه بعد أن عمل الطاقم الطبي وشبه طبي على استقرار الحالة الصحية لهذه السيدة، تم التنسيق بين مصالح المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش، ليتم إثر ذلك نقلها، وفي ظروف جيدة، بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات إلى مصلحة الدماغ والجهاز العصبي بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش حيث تواصل حاليا الفحوصات الطبية والعلاج.

وأضاف المصدر ذاته بأن ذوي المريضة وساكنة مدينة الريش والمناطق المجاورة استحسنوا هذا التدخل الاستعجالي للمروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة، والذي مكن من التخفيف من عناء سفر السيدة المريضة وربح الوقت وتقليص المسافة
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة