المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين مقتل سائحتين بإمليل

حرر بتاريخ من طرف

استهجن المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف ” العملية الإرهابية الغاشمة التي أودت بحياة سائحة نرويجية وأخرى دانماركية، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، على يد أربعة أشخاص وصفوا بالمتطرفين وينتمون لجماعة متطرفة ، والذين تم إيقافهم جميعا”.

واعتبر المرصد في بيان له، أن هذه الجريمة البشعة والنكراء التي اقترفتها أيادي الإرهاب والقتل الداعشي الذي يتربص بأمن واستقرار الوطن هي عملية إرهابية جبانة تستهدف استقرار وأمن العباد والبلاد .

وأشاد المرصد في البيان ذاته ب”العمل الجبار للمراكز الأمنية المختصة التي سابقت الزمن لوضع اليد على العناصر الإرهابية الأربعة”.

وطالب المرصد “لدولة بأن تتحمل مسؤوليتها في تجفيف منابع الإرهاب والتطرف التي تصنع وحوش القتل والفتك بالأبرياء” . كما دعا “كافة أعضاء ومنخرطي المرصد المغربي، وخاصة فرع الرباط للمشاركة في الوقفة التضامنية يوم السبت 22 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة 11 صباح، وتقديم العزاء الرمزي بوضع أكاليل الزهور أمام السفارتين، النرويجية والدانماركية”.

وأشار المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف، إلى أنه سيعلن في الأيام القليلة القادمة، عن برنامج لقاءات إشعاعية و تأطيرية وتواصلية بتنسيق مع فروعه المحلية والإقليمية من أجل متابعة هذه الجريمة الإرهابية، البشعة وإدانته لكل أشكال العنف والتطرف .

يُشار إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، صباح اليوم الخميس، من توقيف الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في مقتل السائحتين الأجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه تم توقيف المشتبه بهم بمدينة مراكش، ويجري إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه.

وأشار إلى أنه يتحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزته

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة