المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يصادق على ميزانية 2021

حرر بتاريخ من طرف

عقد المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، اليوم الاثنين دورة استثنائية بمقر عمالة الإقليم، خصصت للمصادقة على مشروع ميزانية سنة 2021، إلى جانب اتفاقيات تهم مجال الصحة والرياضة.

وهكذا، صادق المجلس الإقليمي، المنعقد تحت رئاسة عبد الرحيم واعمرو بحضور عامل الإقليم هشام السماحي، على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2021، والتي تقارب 38 مليون درهم (37 مليون و999 ألف و100 درهم).

وارتباطا بالاتفاقيات المبرمة، صادق المجلس الإقليمي على ملحق للاتفاقية المبرمة بين المجلس الإقليمي والمندوبية الاقليمية للصحة، الرامية إلى النهوض بوضعية القطاع الصحي وتعزيز قدراته في ظل جائحة كوفيد-19.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة وجمعية الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم من أجل المساهمة في التنشيط الرياضي بالإقليم، ودعم الفريق السرغيني ماديا في تحقيق الصعود خلال الموسم الرياضي الحالي.

وتضمن جدول أعمال الدورة المصادقة المصادقة على تعديل أهداف شركة التنمية المحلية التي تعنى بتسيير بعض الخدمات العمومية كالنقل والنظافة، والمصادقة على قبول هبة سيارات للنقل المدرسي من طرف مجلس جهة مراكش آسفي.

كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي على توزيع شاحنات صهريجية على مجموعة من الجماعات الترابية بالإقليم، قصد تدارك إشكالية الخصاص المائي المسجل ببعض المناطق، وعلى إعادة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس.

وخلال أشغال هذه الدورة الاستثنائية، قدم المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بقلعة السراغنة (قطاع الماء)، السيد صالح الحقاوي، عرضا حول وضعية الماء الصالح للشرب بالإقليم.

واستعرض الحقاوي، في هذا السياق، المشاريع الجارية التي ستساهم في تغطية وتأمين استهلاك الماء بصفة خاصة لمدينة قلعة السراغنة وباقي الجماعات التابعة للإقليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة