المتاحف والأروقة الفنية تفتح أبوابها مجانا للجمهور

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف عن تنظيم ليلة المتاحف والأروقة الفنية، يوم الأربعاء 22 يونيو الجاري ابتداء من السادسة مساء وإلى غاية منتصف الليل.

تنظم المؤسسة الوطنية للمتاحف، ليلة المتاحف والأروقة الفنية في 9 مدن مغربية، وهي الرباط والدار البيضاء وطنجة ومراكش وآسفي وفاس ومكناس ووجدة.

ويفتح 40 رواقا فنيا أبوابه في وجه الزوار، مجانا من السادسة مساء إلى إلى غاية منتصف الليل من يوم الأربعاء 22 يونيو الجاري.

ومن بين المتاحف التي تستقبل الجمهور العريض في هذه الليلة، محمد السادس للفن الحديث والمعاصر والمتحف الوطني للتصوير ورواق باب الكبير ومتحف مؤسسة عبد الرحمان السلاوي، إضافة إلى المتحف اليهودي والمركز الأمريكي للفنون والمتحف الوطني للموسيقى والمتحف الوطني للخزف ورواق محمد قاسمي ومتحف فريد بلكاهية.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للمتاحف ليلة المتاحف والأروقة الفنية أن هذا الحدث يشكل مناسبة بالنسبة للجمهور العريض، لاكتشاف المجموعات الدائمة والعروض المؤقتة داخل هذه الفضاءات.

يجدر بالذكر أن ليلة المتاحف والأروقة الفنية حدث من تنظيم المؤسسة الوطنية للمتاحف ومؤسسة حديقة ماجوريل ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة