المؤبد لقاتل والده من أجل المخدرات بالجديدة

حرر بتاريخ من طرف

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، الثلاثاء الماضي، بمؤاخذة قاتل والده، يبلغ من العمر 26 سنة، وحكمت عليه بالمؤبد بعد متابعته في حالة اعتقال بجناية القتل العمد لأحد الأصول مع سبق الإصرار، طبقا للفصلين 396 و393 من القانون الجنائي.

وتعود وقائع ارتكاب الجريمة الشنعاء، حين تم إخبار عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للبئر الجديد، من قبل عون سلطة بدوار “سلاطنة “بجماعة المهارزة الساحل، أن شخصا قتل والده طعنا بسكين، وعلى الفور توجهت دورية إلى مسرح الجريمة، وعاينت الهالك في عقده السابع ملقى على ظهره ومضرجا في دمائه.

وتم الاستماع إلى شقيق المتهم، الذي أفاد أنه عاين الواقعة عن قرب، لأنه يقطن بالمنزل نفسه، مع والده الهالك وشقيقه الجاني، مشيرا إلى أنه حاول إنقاذ والده لكن لم يستطع، إثر تلقيه عدة طعنات، مضيفا أن شقيقه القاتل مدمن على استهلاك المخدرات وعاطل عن العمل، وأن والده كان يمده ببعض المال بين الفينة والأخرى، مرجعا سبب قتل شقيقه والده، رفض الأخير مده بالمال خلال الآونة الأخيرة، مصرحا أنه كان دائما يهدد والده بالقتل.

وبعد إشعار النيابة العامة المختصة بوقوع الجريمة، تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، وإخضاع الجثة لتشريح طبي، بتعليمات من الوكيل العام، وبعد مباشرتها لتحريات ميدانية قرب منزل الهالك تمكنت عناصر الدرك الملكي، من إيقاف القاتل، الذي اعترف بقتله والده وأنه مدمن على استهلاك المخدرات.

وعن أسباب ارتكابه الجريمة، كشف الموقوف أن والده الهالك كان في كل مرة يعاتبه على استهلاك المخدرات، بعدما أصبح خلال الأيام الأخيرة لا يطيقه، وأنه ليلة الواقعة، استهلك كمية من المخدرات وولج المنزل متأخرا، فوجد الهالك بالداخل وتحت تأثير المخدرات بدأت تنتابه أفكار سيئة تتعلق بتصفية والده، وفي التاسعة صباحا من اليوم الموالي قرر قتل والده، إذ دخل غرفته، وأشهر في وجهه سكينا، فحاول والده الفرار إلا أن الجاني حاصره بإحدى زوايا المنزل وسدد له أربع طعنات في بطنه وصدره، حينها تدخل شقيقه وتمكن من تجريده من السكين بعدما لاذ بالفرار.

وبعد إتمام البحث تضيف يومية “الصباح” التي أوردت الخبر، أحيل الجاني على الوكيل العام باستئنافية الجديدة، وبعد استنطاقه، تقررت إحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى، وخلال الاستماع إليه إعداديا، أمر بإيداعه السجن المحلي.

وأثناء التحقيق التفصيلي، تراجع عن تصريحاته السابقة التي أدلى بها للمحققين، إذ صرح تلقائيا أن والده كان يعتدي عليه جنسيا ويوم الواقعة، أكد أنه استفاق في الصباح ووجد والده يتحسسه ونهاه، لكن والده الهالك بدأ يسبه فقام بطعنه عدة طعنات، معترفا أنه كان ينوي قتله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة