الثلاثاء 28 مايو 2024, 18:58

رياضة

اللاعب أسامة فلوح يرقد بين الحياة والموت في المستشفى بسبب حادثة سير


كشـ24 نشر في: 11 أكتوبر 2023

أعلن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم تعرض لاعبه أسامة فلوح لحادثة سير وصفت بـ"الخطيرة"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2023.

واستنادا إلى محمد طلال، المسؤول عن التواصل في نادي الوداد الرياضي، أسفرت الحادثة عن إصابة اللاعب المعني بكسر في العنق، ونزيف في الرأس، وكسر في الصدر.

وكان نادي الوداد الرياضي تعاقد مع أسامة فلوح (24 سنة-)، خريج أكاديمية محمد السادس، قادما من نادي ستراسبورغ الفرنسي.

أعلن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم تعرض لاعبه أسامة فلوح لحادثة سير وصفت بـ"الخطيرة"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2023.

واستنادا إلى محمد طلال، المسؤول عن التواصل في نادي الوداد الرياضي، أسفرت الحادثة عن إصابة اللاعب المعني بكسر في العنق، ونزيف في الرأس، وكسر في الصدر.

وكان نادي الوداد الرياضي تعاقد مع أسامة فلوح (24 سنة-)، خريج أكاديمية محمد السادس، قادما من نادي ستراسبورغ الفرنسي.



اقرأ أيضاً
حصري.. ادارة ملعب مراكش الكبير تعلن عن الاغلاق الكلي للملعب
علمت "كشـ24" من مصدر مسؤول بشركة سونارجيس ان الملعب الكبير لمراكش سيغلق كليا انطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري من أجل رفع وتيرة الاشغال التي بدأت شهر دجنبر الفارط. وحسب المعطيات المتوفرة لـ "كشـ24"، فإن هذا الاغلاق يأتي في احترام تام للاجال المحددة ودفتر تحملات اشغال اعادة التأهيل استعدادا للاستحقاقات القارية و الدولية المقبلة، علما ان اعادة افتتاحه سيكون رهينا بتقدم الاشغال. تجدر الإشارة أن الملعب الكبير لمراكش، يعتبر وجهة لاحتضان تظاهرات ومباريات دولية عديدة، حيث بالإضافة لاحتضانه مباريات ناديي الكوكب والاتفاق المراكشيين بالقسم الاحترافي الثاني، واحتضن هذا الموسم مباريات الوداد البيضاوي في عصبة الأبطال الأفريقية، والتجمعات الإعدادية ومباريات العديد من المنتخبات الإفريقية التي اختارت اللعب بمراكش لجودة أرضية الملعب الرئيسي والملاعب الملحقة وكذا مرافق الملعب الجيدة.    
رياضة

الركراكي يعلن عن قائمة “الأسود” في تصفيات مونديال 2026
أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، صباح اليوم الثلاثاء، عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام منتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية. وقد شهدت اللائحة عودة كل من نصير المزراوي، بعد شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراتين الأخيرتين ضد أنغولا وموريتانيا في مارس الماضي، ورومان سايس مدافع نادي الشباب السعودي، كما عرفت القائمة حضور إسم جديد وهو أسامة تيرغالين لاعب فريق لوهافر. وفيما يلي قائمة المنتخب الوطني  التي ضمت 27 لاعبا: منير المحمدي – ياسين بونو – المهدي بنعبيد – أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكبير عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – شادي رياض – يحيى عطية الله – نصير المزراوي، غانم سايس، أسامة تيرغالين – سفيان أمرابط – أسامة العزوزي – إبراهيم دياز – بلال الخنوس – أمير ريتشاردسون – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – إلياس أخوماش – أيوب الكعبي – يوسف النصيري – سفيان رحيمي – أمين عدلي – إلياس بن الصغير . ومن المرتقب أن يلاقي المنتخب الوطني منتخب زامبيا بملعب "أدرار"  الكبير  بمدينة يوم الجمعة 7 يونيو 2024 ، بداية من الساعة الثامنة مساء، والكونغو برازافيل يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي
رياضة

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع وزيرة الصحة بنظيرته الإسبانية بجنيف
أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، يومه الاثنين 27 ماي 2024، مباحثات ثنائية مع نظيرته الإسبانية، مونيكا غراسيا، وذلك على هامش الدورة الـ77 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة بجنيف. تركزت المباحثات على الاستعدادات المشتركة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الذي سيقام بتعاون مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، حيث ناقش الجانبان التحديات الصحية المحتملة خلال هذا الحدث الرياضي العالمي، وأهمية التنسيق المسبق لضمان جاهزية الخدمات الصحية والطوارئ. وفي هذا الصدد، أبرز البروفيسور خالد آيت طالب أن بناء منظومة صحية قوية وقادرة على التعامل مع أي حالات طارئة هو أمر أساسي لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات والتجارب بين الدول الثلاث سيكون حاسما لتوفير تجربة آمنة ومريحة للجماهير والفرق الرياضية، وذلك تماشيا مع الرؤية والإرادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الحاملة لطموح قوي يرمي لتحقيق نجاح كبير لتنظيم هذه النسخة من المسابقة العالمية. وأشار إلى أهمية تعزيز البنية التحتية الصحية في المدن المضيفة للمباريات، وتطوير برامج تدريبية مشتركة للأطر الصحية لضمان استعدادها الكامل للتعامل مع أي طارئ صحي، وذلك بما من شأنه توفير كل الظروف والإمكانات الصحية اللازمة لضمان نجاح المملكة المغربية في كسب رهان تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال.   ومن جهتها، قالت وزيرة الصحة الإسبانية، مونيكا غراسيا: "إن التنسيق بين إسبانيا والمغرب والبرتغال في مجال الصحة يشكل خطوة هامة نحو تنظيم حدث عالمي آمن ومتكامل من خلال تطوير استراتيجيات صحية فعالة تسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للجماهير والرياضيين على حد سواء". وأعربت وزيرة الصحة الإسبانية، عن استعداد بلادها التام للتعاون مع المغرب من أجل ضمان نجاح كأس العالم 2030، وتقديم كل الدعم الممكن لضمان تنظيم حدث رياضي عالمي آمن وناجح، مؤكدة أن الشراكة بين البلدين تشكل أسس متينة لتحقيق النتائج المرجوة. كما تطرق الاجتماع إلى مواصلة تنفيذ مضامين الاتفاق المشترك الموقع بالرباط في 02 فبراير 2023، خلال الدورة الـ12 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، تحت الرئاسة المشتركة لعزيز أخنوش، رئيس حكومة المملكة المغربية، وبيدرو سانشيز، رئيس حكومة المملكة الإسبانية، إذ يتضمن هذا الاتفاق مجالات متعددة في الصحة، بما في ذلك تبادل الخبرات والتعاون في الطب الوقائي والرعاية الصحية الأولية. وأكد الوزيران على أهمية الاستمرار في تنزيل بنود هذا الاتفاق لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من التعاون الثنائي، والمساهمة في تحسين جودة الخدمات الصحية، وضمان توفير أفضل معايير الرعاية الصحية الأولية في كلا البلدين.وتؤكد هذه المباحثات التزام المملكة المغربية والمملكة الاسبانية بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية في مجال الصحة، بما يساهم في تعزيز قدراتهما على مواجهة التحديات الصحية الحالية والمستقبلية.
رياضة

وفاة مشجع وإصابة آخر بأزمة قلبية أثناء مباراة بالدوري الإسباني
توفي أحد مشجعي فريق سبورتينغ خيخون الإسباني أثناء مباراة فريقه أمام إيبار في إطار مباريات الجولة 41 من مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الثانية لكرة القدم. وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب "إل مولينون" بفوز سبورتينغ خيخون 1-0 سجله فيكتور كامبوزانو في الدقيقة 84 من زمن المباراة. وشهدت تلك المباراة وفاه أحد مشجعي خيخون يبلغ 70 عاما، وحاول الحضور بالمدرجات إسعاف الرجل وذهب إليه طبيب الفريق لكنهم لم يتمكنوا من إنقاذ حياته. وعلى جانب آخر أصيب أحد مشجعي سبورتنغ بنوبة قلبية أثناء المباراة واضطر إلى العلاج في وحدة العناية المركزة المتنقلة، والتي تمكنت لحسن الحظ من إنقاذ حياته. ويحتل سبورتينغ المركز السابع بجدول الترتيب لهذا الموسم 2023-2024 برصيد 62 نقطة، بينما يأتي فريق إيبار في المركز الثالث برصيد 68 نقطة.
رياضة

تشافي يحذر خليفته في نادي برشلونة
حذر المدرب المقال تشافي خلفه في نادي برشلونة بأن ما ينتظره "ليس سهلا"، بعد أن خاض مباراته الأخيرة مع الفريق الكتالوني ضد إشبيلية (2-1) ضمن المرحلة الأخيرة من "الليغا" أمس الأحد. وأنهى برشلونة موسمه خالي الوفاض من دون أي لقب، فأنهى البطولة المحلية ثانيا خلف ريال مدريد، لكنه استطاع إهداء مدربه تشافي فوزا في مباراته الأخيرة بعد أن أقاله رئيس النادي جوان لابورتا الجمعة الماضي. وجاء إعلان لابورتا بعد أسابيع قليلة من إعلان آخر لبرشلونة ببقاء تشافي للموسم المقبل بعدما سبق أن صرح لاعب الوسط التاريخي سابقا نيته الاستقالة مع نهاية الموسم. ويرجح أن يعين المدرب الألماني هانزي فليك مدربا لبرشلونة خلفا لتشافي هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل. إلا أن تشافي حذر المدرب المقبل من المصاعب التي تنتظره قائلا "يجب أن يعرفوا أنه لديهم وضعا صعبا لأن برشلونة ناد صعب وثمة وضع مالي صعب، لن يكون الأمر سهلا البتة". وتابع "أعتقد أن العمل الذي قمنا به لم يتم تقديره بما فيه الكفاية مع الأخذ في عين الاعتبار الوضع الذي كان عليه الحال عندما جئنا". وأردف "كان برشلونة تاسعا في الترتيب عندما وصلنا، وأنهينا الموسم في المركز الثاني.. ومن ثم فزنا بالثنائية، وهذا العام لم نكن على المستوى المطلوب وكل ذلك بسبب أربع مباريات". وخسر برشلونة مباراتيه أمام غريمه التقليدي ريال في الدوري وضد جاره جيرونا الذي أنهى الموسم ثالثا، إضافة إلى مباراة أخرى أمام فياريال. ومن أبرز الإيجابيات لبرشلونة في حقبة تشافي هو إفساحه المجال أمام اللاعبين الشبان، بمن فيهم النجوم الصاعدون كالجناح لامين جمال والمدافع باو كوبارسي، إضافة إلى لاعب الوسط فيرمين لوبيز.
رياضة

عموتة يعلن عن تشكيلة الأردن لمواجهتي طاجيكستان والسعودية
أعلن المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم المغربي الحسين عموتة قائمة ضمّت 26 لاعباً استعداداً لمواجهتي طاجيكستان والسعودية في 6 و11 يونيو المقبل، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 ومونديال 2026. وتبدو مباراة الأردن أمام طاجيكستان في غاية الأهمية بالنسبة لـ«النشامى» في مشواره بالتصفيات المشتركة، إذ يحتاج إلى الفوز لضمان التأهل برفقة السعودية، فيما يتأجّل الحسم في حالة التعادل أو الخسارة إلى الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها الأردن مع السعودية وطاجيكستان مع باكستان. ويحتل المنتخب الأردني المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ10 نقاط، وطاجيكستان في المركز الثالث بـ5، ثم باكستان في ذيل الترتيب من دون نقاط. وكان عموتة قاد الأردن لتحقيق إنجاز تاريخي بحلوله وصيفاً في بطولة كأس آسيا التي أقيمت في قطر مطلع العام الجاري. وضم عموتة إلى تشكيلة فريقه كلاً من يزيد أبو ليلى، ونور بني عطية، وأحمد الجعيدي، موسى التعمري، ويزن العرب، ومحمد أبو حشيش، ونور الروابدة، وإبراهيم سعادة، ونزار الرشدان، وعلي علوان، ويزن النعيمات، وعبد الله نصيب، وسعد الروسان، ورجائي عايد، وعبد الله العطار، ومحمود مرضي، وبراء مرعي، وإحسان حداد، وسالم العجالين، وعارف الحاج، ويوسف أبو جلبوش، وفراس شلباية، ومحمود سوكت، ومهند أبو طه، وصالح راتب ومحمد أبو رزق.
رياضة

الكوكب المراكشي يعلن عن إجراء جمع عام استثنائي
أعلن فريق الكوكب المراكشي، مساء اليوم الأحد، عن إجراء جمع عام استثنائي، لانتخاب رئيس ومكتب جديد، خلفا للرئيس إدريس جنيفة.وحسب بلاغ صادر عن النادي، فقد جرى تحديد  يوم السبت 22 يونيو 2024 انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا  كموعد لعقد الجمع العام الاستثنائي للفريق، وذلك بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لمراكش. ودعا الفريق المترشحين الجدد لرئاسة النادي إلى تقديم  ملفات ترشيحهم ثمانية أيام قبل تاريخ عقد الجمع العام وذلك بإدارة النادي.  
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 28 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة