الكنيدري يكشف أهم التغييرات في مارطون مراكش الدولي ضمن لقاء صحافي

حرر بتاريخ من طرف

كشف ” محمد الكنيدري” رئيس جمعية الأطلس الكبير ومدير مارطون مراكش الدولي، عن أهم الترتيبات والتحضيرات التي تسبق تنظيم المارطون في نسخته 28، يوم الأحد 29 يناير 2017 خلال ندوة صحافية عقدت مساء أمس الخميس بأحد الفنادق بمراكش، حيث أوضح أن هذه السنة ستعرف مشاركة حوالي 8000 عداء وعداءة من أنحاء العالم، وستكون فرصة للعدائين المغاربة للفوز بإحدى جوائز المارطون.
 
وأضاف “الكنيدري” أن مارطون مراكش أنجب أبطالا مغاربة  كبارا على مدى 27 سنة من طينة: ” جواد غريب” بطل العالم لمرتين، والعداء” الخنوشي” الذي حقق الرقم العالمي القياسي للمارطون في توقيت ” ساعتين و وخمس دقائق” بأمريكا، إضافة إلى العداء ” مواعزيز” الذي تخرج من مارطون مراكش وشارك في 13 مارطونا دوليا وحقق أقل من ساعتين وعشرة دقائق”.

وعلى مستوى الإناث، أضاف ” محمد الكنيدري” أنه عدد من العداءات ك” زهور القمش” و” أسماء الغزاوي” كن من خريجات مارطون مراكش.
 

وبخصوص المشاركة المغربية، أجاب ” الكنيدري” أن إدارة المارطون” حاولت خلال هذه السنة تقليص عدد العدائين الأجانب فعلى مستوى الذكور سيشارك 8 عدائين فقط، أمام بخصوص الإناث فقد سمح بمشاركة 4 عداءات وذلك لفسح المجال للمشاركة المغربية وبقوة في الدورة 29.
 
وعن أهم التغييرات التي ستكون يوم الأحد 29 يناير الجاري، أوضح ” الكنيدري” أن اللجنة التقنية قامت بإعادة قياس المدار بحضور متخصصين في هذا الأمر على إعتبار أن كل 4 سنوات يجب أخذ قياسات مدار السباق، مضيفا أنه سيكون تغيير طفيف في خط الإنطلاق والإياب، إلى جانب تواجد مراقبي المنشطات بالمارطون قصد معاينة المشاركين في هذه الدورة.
 
هذا، ومن من المرتقب أن يشارك في مارطون مراكش الدولي يوم الأحد 29 يناير 2017 حوالي 8000 مشارك، حيث برمج توقيت الإنطلاقة في الثامنة صباحا، وبالنسبة لنصف المارطون فقد تم تحديده في الثامنة والنصف صباحا.

وستنطلق عملية التسجيل بالنسبة لباقي المشاركين 3 أيام قبيل موعده الرسمي بقرية المارطون التي ستحدث بساحة الحارثي بكليز مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة