الكشف عن هوية ربان “الفونطوم” الذي قتلت على متنه طالبة بكلية الحقوق

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر إسبانية، صباح اليوم الأربعاء 26 شتنبر الجاري، هوية المواطن الإسباني، الذي أوقفته البحرية المغربية، أمس الثلاثاء، بعد مطاردتها لقارب “زودياك”، الذي كان يقوده، محملا بعدد من المهاجرين السريين من السواحل المغربية في اتجاه الواجهة الإسبانية للبحر الأبيض المتوسط، ووجه برصاص البحرية المغربية، مخلفا قتيلة، وعددا من الجرحى.

ونقلت وكالة “أوربا بريس”، اليوم الأربعاء، أن المواطن الإسباني، الذي تم توقيفه تتوافق الأحرف الأولى لاسمه مع “JDQ”، وهو ضالع في 25 جريمة، وثماني جنح، وسبق أن تم اعتقاله 16 مرة، ووجهت إليه لائحتي اتهام.

ووفقا لما نقلته وكالة “فرانس بريس”، مساء أمس، فإن المواطن الإسباني كان يقود زورقه في السواحل المغربية، ورفض الامتثال لأوامر البحرية المغربية بالتوقف، ليتم إطلاق النار عليه “اضطراريا”، وهو الحادث، الذي خلف قتيلة، وعددا من الجرحى، وأوقع الربان الإسباني في الاعتقال.

وفي سياق متصل، أفادت المصادر، أن الفتاة التي قُتلت جراء إطلاق البحرية الملكية للرصاص على القارب المذكور، طالبة تدعى قيد حياتها “حياة.ب” من مواليد سنة 1998 تقطن بحي جبل درسة بتطوان وكانت تتابع دراستها بكلية الحقوق بتطوان، كانت تنوي الهجرة إلى الضفة الشمالية قبل ان تجد نفسها ضحية رصاصة البحرية الملكية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة