الكشف عن موعد بدء تصوير “الخيميائي” في مراكش والصويرة

حرر بتاريخ من طرف

ينطلق في مدينة مراكش في شهر شتنبر المقبل، إلى جانب مدينة الصويرة تصوير ثاني أضخم مشروع سينمائي بالعالم من حيث الكلفة وفق مما أعلنه المنتجون.

والشريط مستوحى من رواية “الخيميائي” الشهيرة الصادرة في عام 1988 للكاتب البرازيلي باولو كويلو، فيما تبلغ ميزانيته 18 مليون يورو.

وسبق لصارم الفاسي الفهري، مدير “المركز المغربي للسينما” أنّ كشف أن مهمّتَيْ الإخراج والإنتاج (بالتعاون مع شركة زاك برودكشين المغربية) ستُلقى على عاتق كيفن سكوت فريكس، الذي اشترى حقوق الرواية من المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين مقابل مبلغ 6.5 مليون دولار أمريكي في عام 2016 فيما أبرم الشركة المنتجة مع المركز السينمائي المغربي (CCM) عقدا تبلغ قيمته 200 مليون درهم.

ومن الأسماء المرشحة النجم الأمريكي توم كروز لأداء دور البطولة في الفيلم، إلى جانب عدد من الممثلين المغاربة. لكن لا معلومات نهائية بخصوص هذا الموضوع بعد.

والشريط الذي تُصوَّر أولى لقطاته في مدينة فاس قبل أن ينتقل إلى مراكش والصويرة وأرفود جنوبي البلاد، يُعدّ ثاني أضخم عمل سينمائي يتم تصويره في المغرب من حيث الميزانية، بعد سلسلة «هوم لاند» والتي بلغت كلفتها 25 مليون يورو.

والرواية التي تُرجمت إلى 81 لغة حول العالم، تتبع الراعي الأسباني الشاب «سنتياغو» في رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرّر أكثر من مرة. حلم تدور أحداثه حول كنز مدفون في أهرامات مصر. يلاحق البطل حلمه لتحقيقه ليقابل في رحلته الإثارة، الفرص، الذل، الحظ والحب، ليفهم الحياة في مغامرات مدهشة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة