الكشف رسميا عن منافس العنصر لقيادة حزب “السنبلة”

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية عن ترشح كل من السيدين محند العنصر الامين العام للحزب المنتهية ولايته ومصطفى اسلالو عضو المكتب السياسي، لمنصب الأمين العام للحزب.

وجاء في بلاغ للجنة التحضيرية للمؤتمر، أنه بعد استفياء الوقت المحدد لوضع الترشيحات، يومه الخميس 27 شتنبر الجاري على الساعة الثانية عشر زوالا، توصلت اللجنة التحضيرية بترشيحين اثنين يتعلقان بالسيدين مصطفى اسلالو ومحند العنصر.

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، السعيد أمسكان، بصفته رئيسا للمؤتمر، قد أعلن عن فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام للحزب، ابتداء من يوم الجمعة الماضي على الساعة الثانية عشرة زوالا، وإلى غاية 27 شتنبر الجاري على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

وسيشارك حوالي 2500 مؤتمر ومؤتمرة، يمثلون مختلف أقاليم المملكة، في أشغال هذا المؤتمر المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 28 و30 شتنبر الجاري بالرباط.

يذكر أن المؤتمر سيتم في إطار القانون الأساسي الجديد للحزب، حيث قررت اللجنة التحضيرية خلافا لما دأب عليه الحزب في المؤتمرات السابقة، عرض هذا القانون على التصويت في بداية أشغال المؤتمر، وذلك من أجل السماح بتطبيق مقررات هذا القانون في جميع مراحل هذا المؤتمر وما بعده.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة