الكراب يتفقد أشغال إنجاز وحدات مدرسية بإقليم شيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

قام عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، مؤخرا، بزيارة تفقدية لأشغال إنجاز وحدات مدرسية تروم توسيع العرض المدرسي، وتحسين مؤشرات التمدرس وخفض معدلات الهدر المدرسي.

وهكذا ، قام عامل الإقليم بزيارة لورش بناء ثانوية إعدادية بجماعة أهديل ، وذلك من أجل الوقوف على تقدم أشغال إنجاز هذه المؤسسة التعليمية التي من المرتقب أن تستقبل خلال افتتاحها ما يقارب 250 تلميذة وتلميذا.

ويسعى هذا المشروع، الذي يقام على مساحة 8462 متر مربع، بغلاف مالي بنحو 14.5 مليون درهم بتمويل من الوزارة المعنية بالقطاع، إلى التشجيع على التمدرس، لاسيما في صفوف الفتيات المنتميات للمناطق القروية.

وتضم هذه المنشأة التعليمية، التي حددت مدة إنجازها في 12 شهرا، قاعات للتعليم الأولي، ومختبرين علميين، وقاعة متعددة التخصصات، وقاعة للمعلوميات، ومكتبة، ومرافق إدارية، بالإضافة إلى فضاء للمعلومات والتوجيه، وملاعب رياضية لكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة.

كما قام الكراب، بالمناسبة، بزيارة لمباني خارجية تابعة لهذه المؤسسة التعليمية التي وصلت نسبة الأشغال بها 80 بالمائة، إلى جانب الوقوق على أشغال بناء داخلية بالثانوية الإعدادية تصل قدرتها الاستيعابية إلى 120 سريرا.

وتضم هذه الداخلية التي تشيد على مساحة 1548 متر مربع، بالخصوص، مرافق إدارية وفضاءات للإطعام وغرف للتلاميذ وقاعة للدراسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة